المصدر الأول لاخبار اليمن

تدخلات سعودية صارمة بخصوص بضائع وأغراض المسافرين اليمنيين في أحد المنافذ اليمنية الهامة

تدخلات سعودية صارمة بخصوص بضائع وأغراض المسافرين اليمنيين في أحد المنافذ اليمنية الهامة

وكالة الصحافة اليمنية//

افادت مصادر محلية بأن السفير السعودي في عدن محمد ال جابر” اصدر توجيهات بمصادرة بضائع واغراض المواطنين التجارية والشخصية واتلاف جزء منها في منفذ شحن محافظة المهرة، الحدودي بين اليمن وسلطنة عُمان.

وأكدت المصادر أن تلك التوجيهات التعسفية والغير قانونية قوبلت بالاستنكار والرفض من قبل المسافرين، والذي لا يحق للسفير السعودي التدخل في شؤون وإجراءات السفر لأبناء اليمن، لافتتا أن ذلك جاء اثناء زيارة ” ال جابر” خلال اليومين الماضيين إلى القواعد العسكرية السعودية المتواجدة في المحافظة، وبصحبة محافظ هادي في المهرة.

 واوضحت المصادر أن عدد من العاملين في المنفذ وبعض المواطنين نجحوا في إنقاذ كمية من البضائع الخاصة بالمسافرين، واقناع السفير السعودي ومحافظ هادي بالخروج من المنفذ ليتم إعادة العمل بصورة طبيعية، بحسب موقع المهرة بوست.

وينتهك السفير السعودي كل أخلاقيات وبروتكولات وأعراف الدبلوماسية في اليمن، والذي يظهر نفسه بأنه الحاكم الفعلي للمحافظات الجنوبية، من خلال صولاته وجولاته من منطقة إلى أخرى وتوجيهاته لقيادات السلطة المحلية في المحافظات، في حين تقبع ما تسمى بالشرعية وحكومة” بن دغر” المعينة من الرياض في فنادق العاصمة السعودية، مسلوبة الإرادة والإدارة والتي سلمت السيادة شؤون المحافظات الجنوبية لقوات الاحتلال الإماراتي والسعودي.

قد يعجبك ايضا