المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة بذمار تدعو وسائل الإعلام إلى التوعية بمخاطر المغالاة في المهور

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا مدير عام مكتب هيئة الزكاة في محافظة ذمار، إبراهيم المتوكل، وسائل الإعلام إلى نشر التوعية بمخاطر المغالاة بالمهور، و الدفع بالمجتمع نحو تيسير وتخفيف تكاليف إجراءات الزواج.

 

 

وأشار المتوكل في اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم الخميس مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام وناشطي المحافظة، إلى المشاريع التي تنفذها الهيئة في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية، مستعرضا دور الهيئة في تعزيز التكافل الاجتماعي والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الناتجة عن الحرب والحصار المفروض على اليمن للعام الثامن على التوالي.

وتطرق المتوكل إلى الترتيبات والتحضيرات الجارية لإقامة العرس الجماعي الثالث الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة الأحد المقبل لعدد 720 عريساً وعروسا من مختلف مديريات المحافظة.

 

وحث المتوكل الإعلاميين والناشطين المشاركين في اللقاء مساندة جهود الهيئة في إقامة العرس الجماعي الثالث، ونشر التوعية بتيسير الزواج بين أبناء المجتمع والحد من المغالاة في المهور.

 

وبين المتوكل مخاطر المغالاة في المهور وآثارها السلبية بانتشار العادات السيئة التي تؤدي إلى تدمير القيم والأخلاق في أوساط الشباب.

 

من جهة أخرى أستعرض مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي أهمية تنفيذ مشاريع الأعراس الجماعية التي نفذتها الهيئة وأهميتها في تحصين الشباب، وتحقيقها التكافل الاجتماعي.

 

ودعا وسائل الإعلام والناشطين إلى الإسهام الفاعل في نشر الوعي لتخفيف المهور وتيسريها وتجنب العادات الدخيلة التي ترافق الأعراس، واحترامها للذوق العام بعيدا عن إزعاج الآخرين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com