المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تبدأ بتنفذ مشروع الانبوب النفطي إلى ميناء نشطون في محافظة المهرة

السعودية تبدء بتنفذ مشروع الأنبوب النفطي إلى ميناء نشطون في محافظة المهرة ” تفاصيل”

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر محلية عن عملية تسريع في البدء بإنشاء خط انبوب نفطي يمتد من الحدود السعودية إلى شواطئ محافظة المهرة شرق اليمن.

وقالت المصادر :”أن السعودية بدأت في تنفيذ مشروع الأنبوب النفطي والذي يمتد من منطقة الخرخير المحاذية للحدود مع اليمن، إلى ميناء نشطون في المهرة” وفق تصريحات لموقع “المهرة بوست”.

 وأوضحت أن شركة أرامكو عملت خلال الفترة الماضية على عمل دراسات ميدانية ومسحية في المنطقة، من خلال التواجد مع القوات السعودية في مطار الغيضة والتي تتخذه تلك القوات كقاعدة عسكرية لها في المحافظة، والتي كانت القوات السعودية قد عززت من تواجدها في المهرة خلال الفترة الماضية وسيطرت على الموانئ والمواقع الحيوية في المحافظة إلى جانب ارسالها لقوات ومعدات عسكرية مطلع العام الحالي.

وبينت المصادر بأن السعودية ستعمل على تأمين خط الأنبوب النفطي مباشرة، إلى جانب الاستعانة بمليشيات وقوات استحدثتها السعودية في هناك، مشيرا إلى البدء في عمل طريق اسفلتي خاص يمتد من الخرخير إلى ميناء نشطون الحيوي البحري، واستغلاله لصالح عمل القوات العسكرية وتأمين أنبوب النفط.

 وعبر وجهاء وشخصيات اجتماعية من محافظة المهرة عن استيائهم من تلك الخطوات التي تقوم بها قوات التحالف، بقيادة السعودية، معتبرتا ذلك انتهاكاً للسيادة اليمنية والتي لا تمت للأهداف المعلنة من قبل التحالف في حربها على اليمن والتي كشفت الأطماع الاقتصادية والاستراتيجية لدول الخليج، وسعيها مستقبلا نقل النفط الخليجي عن طريق البحر العربي وخليج عدن بعيدا عن التهديدات الإيرانية.

وجاءت زيارة السفير السعودي في عدن محمد آل جابر إلى محافظة المهرة خلال الأيام الماضية لمتابعة سير العمل في هذا المشروع.

قد يعجبك ايضا