المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل .. هولندا تودع المونديال إثر خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح

تحليل/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً بشق الأنفس على حساب نظيره الهولندي، بركلات الترجيح 4/3، في مباراة ماراثونية، والتي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وبهذ الفوز الصعب حجز منتخب “التانغو” بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”

شوط التقدم الأرجنتيني

 

وكاد النجم دي بول أن يفتتح النتيجة بتسجيله هدف الأرجنتين الأول عند الدقيقة التاسعة لولا أن تسديدته من على حدود منطقة انصطدمت بدفاع هولندا.

وفي الدقيقة 20 دخل منتخب هولندا أجواء اللقاء وبدأ في مجاراة الأرجنتين في منتصف الملعب.

وعند الدقيقة 22 عاود قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن كرته علت العارضة.

وترجم المدافع الأرجنتيني ناهويل مولينا سيطرة منتخب بلاده على مجريات الشوط الأول بتسجيله لهدف التقدم لمنتخب الأرجنتين عند الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول، بعد تلقيه تمريرة سحرية من قائد المنتخب الأجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الدقيقة 24 سدد الهولندي ستيفن بيرغوين كرة بعيدة عن مرمى الأرجنتين في أول فرصة حقيقة للطواحين.

وفي الدقيقة 33 نجح الحارس الهولندي أندريس نوبرت في التصدي لتسديدة يمينية قوية من قبل الأرجنتيني بول.

عودة الطواحين

 

وشهد الشوط الثاني أحداث دراماتيكية وماراثونية بعودة الطواحين بتسجيلهم لهدفين في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

في الدقيقة 63 فشل ميسي في مضاعفة النتيجة بتسجيله للهدف الثاني للأرجنتين من خلال تنفيذه لضربة حرة مباشرة نفذها برعونة في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 73 تمكن قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي من مضاعفة النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للأرجنتين من ركلة جزاء، ليرفع رصيدة من الأهداف إلى 4 أهداف محتلاً المركز الثاني خلف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

وفي الدقيقة 83 تمكن اللاعب البديل فاوت فيخهورست من تقليص النتيجة بتسجيله هدف هولندا الأول من رأسية قوية ورائعة سكنت شباك الحارس الأرجنتيني مارتينيز إيمليانو.

وفي الوقت الذي أنتظرت الجماهير الأرجنتينية صافرة النهاية لتعد العدة في الأحتفال بالفوز فاجأهم المنتخب الهولندي بهدف قاتل عن طريق اللاعب الهولندي البديل فاوت فيخهورست الذي تلقى تمريرة خادعت حائط الصد الأرجنتيني سجل منها فيخهورست الهدف الشخصي الثاني له ولبلاده عند الدقيقة الـ11 المحتسبة بدلا من الضائع للوقت الأصلي للقاء، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة 2-2، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

 

أشواط إضافية عقيمة

وطغى التعادل بين المنتخبين طوال أحداث الشوطين الإضافيين وسط ضياع العديد من الفرص من المنتخبين.

وفي الدقيقة 113 اضاع إنزو هدف محقق بعد تلقيه تمريره ذهبية من زميله دي ماريا سددها داخل منطقة الجزاء في صدر أحد مدافي هولندا تذهب إلى ضربة ركنية.

وعاود المهاجم الأرجنتيني إنزو إهدار الفرص في الدقيقة 114 بعد تلقيه تمرمره من ميسي سددها خارج الشباك من على منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 118 نجح الحارس الهولندي أندريس نوبرت في إنقاذ منتخب بلاده بالتصدي لتسديدة قوية من قبل الأرجنتيني لوتارو.

ومع إنتهاء الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني لعب القائم الأيمن لمنتخب هولندا دوراً كبيراً في التصدي لتسديده أحد مهاجمي الأرجنتين.

ركلات الحظ تبتسم لمنتخب “التانغو”

 

وحسم منتخب الأرجنتين نتيجة المباراة الماراثونية لصالحه بركلات الترجيح (4-3) .

 

وتألق الحارس الأرجنتيني مارتينيز إيمليانو في التصدي لركلة دايك فيما نجح القائد ميسي من تسجيل الركلة الأولى للأرجنتين.

وواصل االحارس الأرجنتيني مارتينيز إيمليانو تالقه هذه المرة في تصديه الناجح لركلة الجزاء الهولندية الثانية بقدم ستيفن برغيوس، وفي المقابل تمكن باراديس من تسجيل الركلة الثانية للأرجنتين وسط فرحة عارمة وسط مدرجات الأرجنتين.

وتمكن اللاعب الهولندي تيون كووبميينيرز من تسجيل الركلة الثالثة فيما سجل الأرجنتيني غونزالو مونتييل الركلة الثالثة لمنتخب بلاده.

وبدوره سجل الهولندي فيخهورست الركلة الرابعة، فيما أضاع الأرجنتيني إنزو فيرنانديز لركلة إعلان الفوز مبكراً.

حينها سجل الهولندي لوك دي ركلة الجزاء الخامسة قبل أن يتمكن الأرجنتيني  لوتارو مارتينيز من إعلان فوز بلاده بالمباراة بتسجيله للركلة الخامسة.

 

الدور قبل النهائي

 

وبهذا الفوز الصعب ضرب منتخب الأرجنتين موعداً جديداً في مربع الذهب للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مع نظيره الكرواتي وصيف المونديال الماضي في روسيا، الذي أطاح في المباراة السابقة بالمرشح الأبرز منتخب البرازيل، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما من دون أهداف في الوقت الأصلي للمباراة، وبهدف لمثله في الشوطين الإضافيين الإضافي للقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم الجمعة، على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية.

قد يعجبك ايضا