المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشؤون القانونية يؤكد ضرورة تأهيل الكوادر في الجهات الحكومية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور اسماعيل المحاقري ضرورة تأهيل كوادر قانونية متخصصة فيما يتعلق بالتشريعات والقوانين الوطنية وتمثيل الجهات الحكومية من خلال الترافع أمام المحاكم الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال حضوره  اليوم افتتاح الدورة التدريبية في مجال صياغة القوانين ومهارات الترافع أمام المحاكم بمشاركة 30 متدربا من كوادر الشؤون القانونية بأمانة العاصمة التي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة، بالتعاون مع مركز التدريب القانوني .

ولفت وزير الشؤون القانونية  الى قيام الوزارة خلال السنوات الماضية بإجراء مسح وتقصي أوضاع الادارات القانونية بأجهزة الدولة لمساعدتها على معالجة المشاكل التي ترافق سير العمل .

 

من جانبه  أوضح رئيس مركز التدريب القانوني، الدكتور محمد الزبيري، أن البرامج والدورات التي ينفذها المركز تأتي لتلبية احتياجات مؤسسات الدولة في عملية التأهيل والتدريب .. منوهاً بحرص المركز على انسجام البرامج التدريبية مع توجهات بناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية الساعية لإصلاح القوانين واللوائح .

فيما دعا مدير عام بحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة، عبدالله الكول ، المشاركين على استيعاب مفردات الدورة، وترجمة ما تلقوه على الواقع العملي، بما يسهم في تطوير عمل وأداء قطاع الشؤون القانونية بالأمانة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com