المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تفرض عقوبات على كيانات وأفراد في الاتحاد الأوروبي

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أنها فرضت عقوبات على كيانات وأفراد في الاتحاد الأوروبي بسبب إجراءاتهم المتعمدة في دعم الجماعات والأعمال الإرهابية خلال الاضطرابات الأخيرة في إيران.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن الوزارة، في بيان لها، القول: إنها فرضت عقوبات على كيانات وأفراد في الاتحاد الأوروبي، وأدرجت خمسة كيانات وعشرة أشخاص في قائمة عقوباتها.

وأوضحت أنه وفقا لموافقات الجهات المختصة وفي إطار القوانين وآليات الجزاءات ذات الصلة وكإجراء متبادل، فقد تم فرض عقوبات على كيانات وأفراد في الاتحاد الأوروبي بسبب الدعم المتعمد للأعمال والجماعات الإرهابية والترويج للإرهاب والعنف والتحريض عليها ونشر الكراهية التي تسببت في حدوث اضطرابات وأعمال شغب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وتشمل العقوبات المذكورة حظر إصدار التأشيرات واستحالة دخول الأشخاص المفروض عليهم العقوبات إلى إيران ومصادرة ممتلكاتهم وأصولهم في المناطق الخاضعة لسلطة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولفتت إلى أن جميع المؤسسات الإيرانية، ستتخذ بناءً على موافقات السلطات المختصة، التدابير اللازمة لتنفيذ هذه العقوبات.

ومن خلال تذكير التزامات الاتحاد الأوروبي والحكومات المعنية بالأشخاص والمؤسسات المحظورة، تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعم وتسهيل إجراءات هؤلاء الأشخاص والمؤسسات انتهاكا للالتزامات الدولية للاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء والمسؤولين والخاضعين للمساءلة.

وأوردت الوكالة قائمة بأسماء الكيانات والأفراد التي فرضت عليهم العقوبات.

قد يعجبك ايضا