المصدر الأول لاخبار اليمن

الكيان الصهيوني يرسل سفينة “سيغال 2” التجسسية إلى البحرين

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير لـ” صحيفة سي فور نت ” عن إرسال الكيان الصهيوني سفينة تجسس غير مأهولة من طراز ” سيغال 2″، للمشاركة في يمسى بعملية “الافق الرقمي”، في البحرين ضمن تدريبات مشتركة مع الاسطول الامريكي الخامس، بهدف

 

وتهدف مشاركة سفينة تجسس “سيغال 2″، من قبل شركة “ألبيت سيستم” الإسرائيلية إلى دمج السفن المسيرة في العمليات العسكرية في خليج عمان.

 

وذكر التقرير أن الشركة الاسرائيلية “ألبيت سيستم” تعتبر واحدة من أكبر ثلاث شركات للصناعات العسكرية لدى الكيان الصهيوني، ارسلت سفينة سيغال 2 والتي تعتبر من أكبر السفن المسيرة للتجسس على السفن المارة عبر منطقة الخليج.

 

وقالت القوات البحرية الأمريكية ضمن الاسطول الخامس التابع للقيادة المركزية في الخليج:”إن الولايات المتحدة واسرائيل ودول الخليج تركز جهودها المشتركة على تحسين ما تستطيع القوات البحرية الأمريكية والإقليمية رؤيته فوق الماء وتحته “. بحسب زعمهما.

 

واضاف التقرير ان ” سفينة التجسس الاسرائيلية تحمل العديد من أجهزة الاستشعار والحمولات العسكرية من الذخائر لمراقبة السفن والغواصات واعتراض الاتصالات في المنطقة لعدة مئات من الكيلومترات ويمكنها العمل في المياه لمدة اسبوعين دون الحاجة للتزود بالوقود “.

 

وبين التقرير “أن هذا الحدث يفتح الفرص أمام المزيد من الشركات الاسرائيلية للصناعات العسكرية للتغلغل أكثر في المنطقة بحجة التجارة خصوصا بعد اتفاقيات التطبيع الموقعة مع البحرين والامارات وربما السعودية ايضا في وقت قريب “.

 

ولفت التقرير الى أنه ” لن يكون الإطار الحالي في الخليج هو الشراء التقليدي للأنظمة غير المأهولة حتى الآن فحسب، بل قد يأخذ شكل اتفاقية دعم العمليات خصوصا بعد ان قامت الولايات المتحدة بنقل الكيان الاسرائيلي من مهمات القوة العسكرية الأمريكية في اوروبا الى مسؤولية منطقة القيادة المركزية في الخليج”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com