المصدر الأول لاخبار اليمن

فتى الأرجنتين الأول يمنح “التانغو” اللقب العالمي الثالث

تحليل/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

حقق المنتخب الأرجنتيني لقبة المونديالي الثالث بفوزه الصعب على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4 / 2 بعد إنتهاء زمن المباراة بالتعادل الايجابي 3 / 3 في المباراة النهائية المقامة على استاد “لوسيل” في النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في “قطر 2022”.

 

شوط دي ماريا

 

وفرض منتخب “التانغو” منذ انطلاق صافرة البداية أسلوبه على منتخب الديوك الذي ظهر الأعياء كثيراً على لاعبيه بعد أن أرهقهم لاعبو المغرب في مباراة دور الأربعة.

وكادت الدقيقة الرابعة أن تحمل الهدف الأول للأرجنتين لولا براعة هوجو لوريس حارس فرنسا الذي تصدى لتسديدة قوية من ماك أليستر لاعب الأرجنتين.

وواصل لاعبو الأرجنتين هجومهم المتواصل وعند الدقيقة الثامنة كاد الأرجنتيني رورديجو دي بول أن يفتتح باب التسجيل جراء تسدد كرة قوية بعد تلقيه عرضية تصطدم بمدافع فرنسا فاران وتخرج إلى خارج الملعب لتتحول إلى ضربة ركنية لصالح الأرجنتين.

وفي الدقيقة 17 سدد نجم الشوط الأول دي ماريا كرة قوية علت مرمى لوريس حارس فرنسا بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة 23 أفتتح رجل الأرجنتيني الأول وقائد منتخبها ليونيل ميسي هدف التقدم لمنتخب الأرجنتين من ركلة جزاء بعد عرقلة مدافعي منتخب فرنسا للاعب الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وفي الدقيقة 36 ضاعف المتألق ورجل الشوط الأول أنخل دي ماريا النتيجة بتسجيله للهدف الثاني للأرجنتين بعد تمريره سحرية من زميله ماك أليستر سمحت له الانفراد بحارس منتخب فرنسا هوجو لوريس ليضعها بقوة في شباك الديوك.

المعاناة الفرنسية دفعت المدرب الفرنسي إلى سحب عثمان ديميلي وأولييفيه جيرو والدفع باللاعبين كينجلسي كومان وماركوس ثورام في محاولة لتدارك سيطرة رفقاء ميسي على المباراة.

عودة الديوك

ومع انطلاق الشوط الثاني أثبت نجوم “التانغو” أن على الديوك أن تعرف حجمها حتى لو كان ذلك في كرة القدم وأمام بطل العالم وحامل اللقب واستمر لاعبو التانغو في فرض سيطرتهم وإجبار الفرنسيين للعودة للخلف واللعب داخل منطقة الجزاء وذلك للمرة الثانية في تاريخ الرياضة الفرنسية.

وأستمرت السيطرة الشاملة لرفقاء ميسي على المباراة، وتفنن لاعبيها في تنفيذ مهارات فنية عاني لاعبي فرنسا كثيراً وظلوا يتفرجون على تمريرات ومراوغات النجم دي ماريا.

وحملت الدقيقة الرابعة فرصة هدف أرجنتيني ثالث لولا براعة هوجو لوريس حارس فرنسا الذي تصدى لتسديدة قوية من دي ماريا نجم الأرجنتين.

وفي الدقيقة 58 قدم النجم دي ماريا كرة على طبق من ذهب لزميله ألفاريز أنفرد بالحارس لوريس إلا أن ألفاريز سدد الكرة في جسم الحارس لوريس.

بعدها بدقيقة عاد الأرجنتيني ألفاريز للتسديد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الفرنسي هجو لوريس على دفعتين.

وفي الدقيقة 61 أضاع قائد المنتخب الأرجنتيني ميسي فرصة حقيقة بعد أن سدد الكرة على يسار لوريس حارس فرنسا إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 62 أنقذ حارس فرنسا هوجو لوريس مرماه من هدف أرجنتيني ثالث.

خطأ فادح

وفي الدقيقة 63 أرتكب مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني خطأ فادح حينما قام بسحب نجم المباراة وصانع ألعاب الأرجنتين دي ماريا بهدف فتح المجال للنجم ميسي للحصول على جائزة نجم المباراة.

التغيير الخاطئ مكن لاعبي فرنسا الخروج من منطقتهم الدفاعية نتيجة الفراغ الذي أحدثه خروج دي ماريا .

وحملت الدقيقة 71 أول فرصة حقيقة لفرنسا حينما سدد مبابي من على حدود منطقة الجزاء علت مرمى مارتينيز حارس الأرجنتين إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 80 نجح المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من تقليص النتيجة بتسجيله هدف فرنسا الأول من ضربة جزاء بعد قيام المدافع اوتاميندي بعرقلة مبابي داخل صندوق العمليات.

واعاد مبابي بعد دقيقة واحدة الديوك للمباراة بتسجيل هدف التعادل من لعبة بينية رائعة بينه وبين مايكل ثورام سددها مبابي قوية على يسار مارتينيز حارس الارجنتين إلى داخل الشباك الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 84 كاد ثورام أن يسجل الهدف الثالث لمنتخب فرنسا من هجمة مرتدة وعرضية من مبابي تمر من فوق رأس ثورام إلى خارج الملعب على يسار مارتينيز إلى خارج الملعب.

وواصلت فرنسا هجومها وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد مبابي كرة قوية تمكن الدفاع الأرجنتيني من ابعادها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 94 الفرنسي رابيو يسدد كرة قوية يتصدى لها إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين على دفعتين.

ليطلق الحكم البولندي سيمون مارشينياك نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منتخب والاحتكام للأشواط الإضافية.

الأرجنتين تعود من بعيد

في الدقيقة 98 عرضية لفرنسا يتصدى لها دفاع الأرجنتين.

وفي الدقيقة 110 النجم ميسي يسجل الهدف الثالث للأرجنتين من هجمة مرتدة سددها لاوتارو مارتينيز قوية انصدمت في وجه الحارس الفرنسي لوريس لترتد إلى ميسي يسددها بيمناه إلى داخل الشباك، ليحتسب الحكم الهدف على الرغم من رفع رجل الراية لراية التسلل.

وفي الدقيقة 118 أعاد مبابي مجدداً الديوك للمباراة بتسجيل هدف التعادل الثالث من ركلة جزاء ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية.

ركلات الحظ تبتسم لمنتخب “التانغو”

وحسم منتخب الأرجنتين نتيجة المباراة الماراثونية لصالحه بركلات الترجيح (4-2) .

وسجل الفرنسي مبابي والأرجنتيني ميسي الركلة الأولى لفرنسا والأرجنتين.

وواصل االحارس الأرجنتيني مارتينيز إيمليانو تالقه هذه المرة في تصديه الناجح لركلة الجزاء الفرنسية الثانية بقدم كومان، وفي المقابل تمكن ديبالا من تسجيل الركلة الثانية للأرجنتين وسط فرحة عارمة في مدرجات الأرجنتين.

وأضاع اللاعب الفرنسي تتشواميني الركلة الثالثة لفرنسا، فيما سجل الأرجنتيني اريديس الركلة الثالثة لمنتخب بلاده.

وبدوره سجلالفرنسي  مواني الركلة الرابعة لمنتخب فرنسا فيما سجل مونتييل ركلة الترجيح الرابعة لصالح الأرجنتين ويُتوج التانجو بلقب كأس العالم 2022

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com