المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط ضحايا جدد نتيجة الألغام والقنابل العنقودية في 3 محافظات يمنية

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سجل المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام خلال الساعات الماضية إصابة ثلاثة مدنيين في محافظات مأرب والجوف والحديدة نتيجة الألغام والقنابل العنقودية.

 

وأوضح المركز في بيان له اليوم الثلاثاء ، أن ثلاثة مواطنين أحدهم فتاة 16 عاما أصيبوا جراء الألغام والقنابل العنقودية في مديرية حريب بمحافظة مأرب ومديرية المصلوب في الجوف وفي مديرية التحيتا بالحديدة.

 

ولفت البيان إلى أن المحافظات والمناطق الملوثة بمخلفات الحرب تشهد سقوط مدنين بشكل شبه يومي نتيجة التلوث بمخلفات الحرب على نطاق واسع في ظل عدم توفر الإمكانات اللازمة للمركز.

 

ونوه المركز بأنه لا يوجد إهتمام دولي من قبل الجهات الإنسانية تجاه الأعمال المتعلقة بتطهير مناطق اليمن الملوثة بالأجسام المتفجرة، والتي تمثل خطرا كبيرا على حياة المدنيين والنازحين العائدين الى مناطقهم وتعرقل جهود السلطة المحلية وتنفيذ الأعمال الإنسانية وسبل العيش للمدنيين ومختلف الجوانب الأساسية للمدنيين.

 

وكان مركز التعامل مع الألغام قد أتلف في الـ 15 من ديسمبر الجاري ، أكثر من 9 آلاف و 700 جسم حربي من مخلفات التحالف بمحافظة الحديدة  والتي شملت قنابل عنقودية وألغام تلوثت بها ضواحي مدينة الحديدة والمديريات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com