المصدر الأول لاخبار اليمن

تسليم وادي حضرموت لقوات عفاش وهذا هو مصير الإصلاح والانتقالي”وثيقة”

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء، عن تسلم قوات جديدة تابعة للإمارات مهام تأمين مديريات وادي وصحراء حضرموت النفطية، شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن التحالف يتجه تسليم مديريات وادي حضرموت النفطية، لقوات “طارق عفاش”، مؤكدة أن تلك القوات يتم تجميعها في شبوة، استعدادا لإرسالها إلى المكلا خلال الأيام القادمة.

 

وبينت المصادر أن المئات من قوات “طارق عفاش” غادروا مدينة المخا غرب محافظة تعز، على متن حافلات تم تأمينها من قبل مليشيا “الانتقالي الجنوبي” على امتداد الطريق باتجاه سيئون في إشارة منه إلى قبول “الانتقالي” بسيطرة عفاش على مديريات وادي حضرموت.

 

وأوضحت أن السفيرين الأمريكي والفرنسي، اقترحا تحييد حضرموت جراء التصعيد العسكري بين الانتقالي والاصلاح، باستقدام قوات عفاش لتأمين مصالح الدول الأجنبية في المحافظات الشرقية الغنية بالنفط.

 

وذكرت المصادر أن الخطة الدولية تقضي بمنح أدوات التحالف امتيازات في المحافظات النفطية، منها منح “الانتقالي” امتيازات في شبوة، مقابل امتيازات للإصلاح في مأرب، فيما يظل ملف النفط والغاز تحت وصاية دول التحالف.

 

ولفتت المصادر إلى أن دول التحالف استخدمت مشروع “الانتقالي” للحشد والدفع بأبناء المحافظات الجنوبية، نحو سيطرتها على المحافظات النفطية والغازية دون توفير أدنى متطلبات المعيشة لهم وسط انعدام الخدمات الأساسية من الكهرباء والصحة وتوفير الأمن في تلك المناطق.

 

واطاحت الإمارات خلال السنتين الماضيتين بسلطات الإصلاح في” عدن، شبوة، حضرموت، أبين، تعز”، وتسليمها لقيادات في حزب المؤتمر جناح “أبوظبي”، على خلفية أحداث 2011 التي قادها الإصلاح ضد نظام عفاش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com