المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير فلسطيني من تصريحات نتنياهو بشأن مشاريعه الاستيطانة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

وجَّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، الأربعاء 28 ديسمبر2022، تحذيراً من اتجاهات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المرتقبة، برئاسة بنيامين نتنياهو، مؤكداً أن الاستيطان سيُواجَه بتصعيد المقاومة، في حين وَصفت الرئاسة الفلسطينية تصريحات نتنياهو بـ”التصعيد الخطير”.

وجاء التحذير في بيان نشره موقع حركة حماس، تعقيباً على إعلان نتنياهو الذي جاء عشية عرض الحكومة على الكنيست لنيل الثقة، الخميس، أن حكومته ستعمل على تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، والاعتراف بمرتفعات الجولان منطقةً استراتيجية.

وقال هنية إن الاتجاهات السياسية والفكرية لقادة الاحتلال الإسرائيلي وحكوماتها، وخاصةً الحكومة المقبلة “تضع الأمر برمته على صفيح ساخن”، مشيراً إلى أن الأولوية للشعب الفلسطيني في مواجهة أولويات حكومة الاحتلال الجديدة هي “المقاومة والوحدة”.

وبخصوص الأنشطة الاستيطانية، أكد إسماعيل هنية أن الاستيطان سيُواجَه بتصعيد المقاومة وتوسيع رقعتها، والضغط بكل الوسائل المتاحة لاقتلاع المستوطنين.

كما شدد رئيس المكتب السياسي لحماس، على أن الشعب الفلسطيني “سيواصل إبداعات وطرق المقاومة، ولن ترهبه التهديدات وسوف يتجاوز كل الحدود ويباغت المحتل ومستوطنيه”.

 

“تصعيد خطير”

وفي وقت سابق الأربعاء، وصفت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن تعزيز الاستيطان بأنها “تصعيد خطير ومخالف لقرارات الشرعية الدولية”.

وجاء تصعيد نتنياهو بعد تلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالاً هاتفياً من وزير الأمن الصهيوني بني غانيتس، بمناسبة انتهاء عمله في منصبه، الخميس، مع تولي الحكومة الجديدة مهامها.

وبحسب تغريدة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، عبر “تويتر”، فإن عباس أكد خلال الاتصال على أهمية وقف جميع الاعتداءات والاجتياحات التي تنفذها قوات الاحتلال والمستوطنون، وأهمية خلق مسار سياسي ينهي الاحتلال وفق الشرعية الدولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com