المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط: نقف في هدنة هشة ونحن جاهزون لعودة الحرب في أي وقت

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، اليوم الأحد، أن دول التحالف أوقفت حربها العسكرية لتخوض حرباً من نوع أخر، مؤكداً جاهزية حكومة الإنقاذ الوطني لها.

جاء ذلك خلال كلمة له أثناء لقاءه بمحافظي محافظات ذمار وإب وتعز ولحج والضالع.

هدنة هشة وحرب من نوع أخر

 

وقال المشاط: “العدو لا يزال مستيقظاً ومستعداً، وعلينا الحذر من الغفلة في ظل الهدوء وأن نستغل كل الإمكانيات والطاقات لرفد الجبهات”.

 وأضاف المشاط: “نقف في هدنة هشة لذلك ننتظر عودة الحرب في أي وقت، ونحن جاهزون لها بإذن الله، والمسؤولية الوطنية تلزمنا جميعاً أن نكون يداً واحدة للتصدي للعدوان في كل المحافظات”، مؤكداً أن رفد الجبهات لا تزال أولوية لدى حكومته.

وطالب المشاط، من محافظي المحافظات والعلماء والقضاة وكل المسؤولين الحفاظ على الاستقرار الداخلي وتعزيز التماسك والترابط والتكافل الاجتماعي.

وأكد المشاط، أن دول التحالف أوقفت حربها العسكرية التصعيدية لكنها توجهت إلى حرب أخرى تستدعي مواجهتها بالوعي والبصيرة والوحدة والاعتصام، مشيراً إلى أن كل رهانات التحالف فشلت في جر الحرب إلى محافظات الوسط المكتظة بالسكان.

وقال المشاط: “علينا أن نكون في مستوى الرهان لتعزيز الجبهة الداخلية ورصّ الصفوف والوقوف بوجه من يدعو إلى الفرقة ويهيئ الساحة للغزاة والمحتلين”,

وأضاف المشاط: “لن نسمح بمحاولات العمالة والارتزاق في تمكين الغزاة والمحتلين من بلدنا”.

 

تحسين الخدمات 

 

ولفت المشاط في كلمته إلى أهمية تحسين الخدمات للمجتمع داعياً المسؤولين للنزول إلى أوساط المجتمع والاهتمام بخدمة المواطن قائلاً: “نعمل على إصلاح مؤسسات الدولة وتفعيلها وتقديم الخدمات لأبناء المجتمع، وعلى المسؤولين النزول إلى أوساط المجتمع”.

وقال المشاط: “ننظر في رئاسة الدولة بنظرة شاملة واهتمام عام تجاه كل أبناء الشعب دون تمييز، ونحن نعبر عن هموم شعبنا وتطلعاته وآماله وآلامه”.

وأضاف المشاط: “يمكن أن نقدم للمواطنين الكثير من الخدمات إذا تصرفنا بحكمة وتثبيت للعدالة ومن خلال إجراءات رادعة لأي نافذ أو مسؤول في الدولة”.

وأردف المشاط: “نحن في أمسّ الحاجة أن نقدم النموذج العالي والراقي للعدالة وأن نردع النافذين، والكل تحت طائلة المساءلة والقانون، وأطالب من كل مسؤول أن يرتقي بواقع مسؤوليته وأن يرتقي بالمعنيين من حوله”.

وأشار المشاط، إلى أن “حلحلة قضايا المجتمع مهم وفق العدالة والإنصاف، وهي المنهجية التي نريد أن نقدم من خلالها النموذج الراقي ونحن في أمسّ الحاجة أن نقدم النموذج العالي والراقي للعدالة وأن نردع النافذين والكل تحت طائلة المساءلة والقانون”.

ودعا المشاط إلى أهمية صيانة الطرقات في محافظة إب قبل موسم الأمطار ورفع مستوى التنمية المجتمعية وتفعيل المبادرات والإنتاج والاهتمام بالجانب الزراعي

كما دعا المشاط: العمل لتنظيم الأمن والتخفيف من معاناة الناس في الطرقات، وتوعية المجتمع للابتعاد عن السلبيات مثل إطلاق النيران في الأعراس وعند تشييع الشهداء

أدوار مشرفة في مواجهة أبواق العدوان

وقال المشاط: “ينبغي أن يكون الخطاب الإعلامي وفق الثوابت الوطنية والمحافظة على النسيج الداخلي والتصدي لتحريض الأعداء، وألا نسمح لصوت المحرضين، والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء شعبنا هي صمام الأمان.

وأكد المشاط: أن “ثمرة الصبر والتضحية لتحقيق الأهداف العظيمة ولضمان مستقبل يحظى فيه بلدنا بالحرية والاستقلال ستكون عظيمة بإذن الله سبحانه وتعالى”.

وأشاد المشاط، بأبناء محافظات إب وتعز وذمار والضالع ولحج ودورهم في التصدي للعدوان ودعم الجبهات في نطاق المنطقة العسكرية الرابعة

وقال المشاط: “نشيد بأبناء محافظة ذمار ودروهم في دعم الجبهات وتقديم النصيب الأكبر من التضحية من حيث أعداد الشهداء، كما نشيد بأبناء محافظة إب في رفد الجبهات بالغالي والنفيس والمحافظة على النسيج الاجتماعي وعلى الوضع الداخلي وثبات المجتمع.

كما أشاد المشاط في كلمته بأبناء محافظة تعز على الدور البطولي والثبات الكبير في مواجهة العدوان رغم الزحوف الكبيرة والمتكررة، وبدور قيادة وأبناء محافظتي الضالع ولحج في الثبات وتحرير مناطق واسعة وطرد الغازي منها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com