المصدر الأول لاخبار اليمن

تحركات عسكرية مكثفة وعمليات إنزال جوي للتحالف في أبين

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أفادت الأنباء الواردة من محافظة أبين أن  قوات أجنبية نفذت اليوم الاثنين إنزالاً جوياً  في سواحل المحافظة الواقعة جنوب اليمن.

 

وأكدت مصادر إعلامية، أن القوات الإماراتية انتشرت في مديرية أحور الواقعة على سواحل بحر العرب.

 

وأوضحت المصادر أن ضباط إماراتيين بينهم خبراء عسكريين أجانب وصلوا إلى المنطقة عبر طائرة إماراتية بهدف إنشاء قاعدة عسكرية في مديرية احور التي تعد البوابة الشرقية لمحافظة أبين، بحجة “مواجهة العناصر الإرهابية”.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام الإمارات بارسال تعزيزات عسكرية أمس الأحد إلى أبين، لـ”مواجهة العناصر الإرهابية” التي تخوض حرب ضد مليشيا الانتقالي منذ إعلان الأخير عملية ما يسمى “سهام الشرق” مطلع سبتمبر الماضي.

 

 

يأتي ذلك عقب تداول انباء تفيد عن توجه إماراتي سعودي لإنشاء معسكر لقوات “طارق عفاش”، في منطقة الكود بمديرية خنفر القريبة من بحر العرب.

 

وكان محافظ أبين لدى حكومة صنعاء، صالح الجنيدي، قد كشف الأسبوع الماضي، عن مخطط سعودي أمريكي  لتعزيز نفوذ التنظيمات الإرهابية وإعادة انتشارها على نطاق واسع في المحافظة، بما يسهم في نشر الفوضى.

 

وتشهد محافظات اليمن الشرقية سباق عسكري محموم بين القوى الغربية “الأمريكية والبريطانية الفرنسية، للسيطرة على ثروات اليمن النفطية والغازية.

 

ويرى مراقبون أن التحركات العسكرية التي تجريها الإمارات في مناطق التماس بين محافظتي أبين وشبوة تندرج ضمن الاستعدادات التي تجريها أبو ظبي لتأمين محافظة أبين في اطار الاستعداد للسيطرة على وادي حضرموت وطرد مسلحي الإصلاح من “المنطقة العسكرية الأولي”، في ظل اهتمام غربي ملحوظ بمحافظة حضرموت التي كانت محل زيارة مكثفة للوفود العسكرية والسياسية الأمريكية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com