المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة أجنبية تنهي خدمات موظفيها في قطاع العقلة لهذه الأسباب

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سرحت إحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال النفط بمحافظة شبوة العشرات من موظفيها، لأسباب وصفت بـ “القهرية”.

 

وأبلغت شركة “جريفن” المقاولة في حقل العقلة النفطي، في بيان لها، جميع الموظفين بإيقاف العمل في مشاريع الشركة، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة، مؤكدة أن ذلك جاء بتوجيهات من الشركة النمساوية “omv”.

 

وأكد بيان الشركة أنها انهت خدمات الموظفين في حقل العقلة القطاع s2، لمدة 30 يوما منذ 20 ديسمبر المنصرم، مبينا ان الشركة ستقوم بسداد كافة مستحقاتهم القانونية.

 

بلاغ الشركة للموظفين

وطالب البيان الموظفين بتسليم كل العهد التي بحوزتهم من أصول الشركة، حتى تقوم الشركة باخلاء عهد الموظفين ومنحهم شهادات الخبرة.

 

ويأتي بيان الشركة بعد قرابة أسبوع من  اقدام ” الحكومة” التابعة للتحالف، على بيع قطاع العقلة S2 لشركة مجهولة بشكل مخالف للقانون، ضمن سلسلة عمليات النهب التي تتعرض الثروات السيادية في اليمن.

يشار إلى أن حكومة صنعاء نفذت عدد من العمليات العسكرية لمنع نهب الثروات السيادية للشعب اليمني من حقول حضرموت وشبوة، مطالبة بصرف مرتبات الموظفين اليمنيين المتوقفة منذ نقل التحالف البنك المركزي من صنعاء نهاية العام 2016 إلى مدينة عدن.

ويبلغ مساحة حقل القطاع s2 النفطي 904 كم مربع، وينتج يوميا قرابة 16 ألف برميل من النفط الخام، ووفقا للانتاج التراكمي منذ العام 2006 بلغت 40 مليون برميل من النفط الخام، الذي يتواجد داخل القطاع أكثر من 40 بئر نفطي بالإضافة إلى مصفاة للنفط  في منطقة عياذ.

وفرضت مليشيا الإمارات سيطرتها العسكرية على قطاع العقلة  في 20 أغسطس 2022، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الإصلاح وسط مدينة عتق، تمخضت بطرد مسلحي الإصلاح من المحافظة إلى مأرب ومديريات وادي حضرموت.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com