المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة تضامنية للمنظمات المحلية والدولية مع ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني من تدمير غارات التحالف في صنعاء

وقفة تضامنية للمنظمات المحلية والدولية مع ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني من تدمير غارات التحالف في صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

تنظم المنظمات المحلية والدولية وقفة تضامنية مع ما تعرض له مقرالمنتدى الإنساني ” اليمن” من استهداف لأحد المباني المجاورة له من قبل طيران التحالف وأدى إلى التدمير الكلي لمقر المنتدى.

 وأكد المنتدى الإنساني ـ اليمن أن الوقفة التضامنية  التي ستنضم بعد ظهر يوم غد الأحد في مقر المنتدى بعنوان” من اجل بيئة آمنة للعاملين في المجال الإنساني”، تأكيدا على تحييد المهام والأعمال الإنسانية عن الصراعات العسكرية، في الوقت الذي تعاني فيه اليمن من مجاعة هي الأولى على مستوى العالم بأكثر من 21 مليون يمني يحتاجون للغذاء، و17 مليون منهم يحتاجون لمياه الشرب الصحية.

وكان قد عبر المنتدى الإنساني فرع اليمن عن أسفه لتدمير مقره الرئيس في العاصمة صنعاء، وتعرض كافة الوثائق وممتلكاته للتلف بشكل كامل.

وأكد المنتدى في بيان حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه أن ما تعرض له مقر المنتدى الإنساني فرع اليمن من استهداف أحد المنازل المجاورة للمقر لاستهداف من طيران التحالف يعد انتهاكا صارخا وفاضحا وصريحا للقانون الدولي الإنساني، وجريمة تهدد الوضع الإنساني في اليمن بمزيد من التفاقم، وبما يخلق المعاناة والمجاعة لكل اليمنيين، لافتا بأن ذلك سابقة خطيرة  تستهدف إعاقة جهود الإغاثة والعمل الإنساني في اليمن بشكل واضح وصريح.

وأوضح البيان عن تعرض المواد والمساعدات الصحية في المخازن الملحقة لمقر المنتدى للتلف الكامل، داعيا الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن، ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى فتح تحقيق جدي ومستقل حول حادثة تدميرمقر المنتدى الإنساني في اليمن، واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة وأمن المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

ناشد المنتدى الإنساني المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى التضامن والإدانة جراء هذا الاعتداء الهمجي، والوقوف بجدية أمام هذا الاعتداء والضغط على المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمنظمات العاملة في اليمن.

ويضم المنتدى الإنساني ـ اليمن من أكثر من 20 عضوا من المنظمات المحلية وأكثر من 250 منظمة شريكة على مستوى الجمهورية اليمنية، قد تعرض مقر المنتدى الإنساني ـ  اليمن مساء الثلاثاء الماضي، لاستهداف مباشر من قبل طيران التحالف أدت إلى تدمير المبنى بشكل كلي وتلف كافة الوثائق الخاصة بالمنتدى.

قد يعجبك ايضا