المصدر الأول لاخبار اليمن

كوت ديفوار تحرر إعلامها وتصدر قانونا ضد “الأخبار الزائفة”

// وكالة الصحافة اليمنية // أعلن الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، أن بلاده تسعي لبلورة قانون ضد “الأخبار الزائفة”، في ظل قرب تحرير الفضاء السمعي البصري. ونقلت صحيفة (لو باتريوت)، عن الرئيس واتارا قوله أمس الجمعة بأبيدجان، إن تحرير الفضاء السمعي البصري في البلاد، سيدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري. وقال واتارا بمناسبة تقديم تقرير […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، أن بلاده تسعي لبلورة قانون ضد “الأخبار الزائفة”، في ظل قرب تحرير الفضاء السمعي البصري.

ونقلت صحيفة (لو باتريوت)، عن الرئيس واتارا قوله أمس الجمعة بأبيدجان، إن تحرير الفضاء السمعي البصري في البلاد، سيدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري.

وقال واتارا بمناسبة تقديم تقرير للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إن عملية تحرير الفضاء السمعي البصري ستكون فعلية بحلول نهاية السنة الجارية، وستتمكن مختلف القنوات الخاصة المنتقاة من بث إنتاجاتها”.

وأضاف الرئيس، “يجب أن تكون الصحافة “محفزة ومهنية وليست مهينة”، مؤكدا التزامه بالحفاظ على استقلالية وسائل الإعلام والصحافة في كوت ديفوار، من خلال اعتماد قوانين منظمة تتعلق بالوضع القانوني للاتصال السمعي البصري والصحافة.

قد يعجبك ايضا