المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الايرانية تطالب بمحاسبة قتلة المعلم في أمريكا

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت وزارة الخارجية الايرانية محاسبة الحكومة الأمريكية على الجريمة اللإنسانية البشعة التي تعرض لها معلم أسود من قبل الشرطة .

وحسب وكالة الانباء الايرانية ارنا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ، اليوم (السبت) جريمة القتل البشعة لمعلم أسود في الولايات المتحدة ..قائلا ان مشاهدة صور الهجوم العنيف والعمل الوحشي للشرطة الأمريكية في قتل “أندرسون” المعلم الأسود وتكرار القتل البشع لـ “جورج” فلويد ، والذي يظهر استمرار السلوك التمييزي للشرطة الأمريكية ضد الملونين في هذا البلد ، قد صدم العالم مرة أخرى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية : “من المؤسف أن النظام الأمريكي الذي من أجل تحقيق مآرب سياسية وعبر نفاق مقترن بالتدخل ، يتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ويذرف دموع التماسيح ، ويلتزم الصمت ازاء العنف المفرط وممارسات الشرطة التمييزية والبغيضة لبلاده تجاه الملونين وارتكاب الجرائم بحقهم.

وأكد ضرورة محاسبة الحكومة الأمريكية على هذه الجريمة اللاإنسانية وعدم تحمل المسؤولية تجاه تكرار الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان في هذا البلد ، خاصة فيما يتعلق بحقوق الأقليات والملونين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com