المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات للتظاهر غداً في صنعاء رداً على إحراق نسخة من القرآن في السويد

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعت اللجنة المنظمة للفعاليات في العاصمة اليمنية صنعاء جماهير الشعب اليمني للخروج الشعبي الغاضب تنديدا بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

 

وحددت اللجنة في بيان لها ، ساحة باب اليمن بأمانة العاصمة للخروج الشعبي الغاضب عصر غد الاثنين تنديدا بهذه الجريمة النكراء.

 

ولاقت جريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد غضب واسع بين أوساط الشعب اليمني على مختلف الصعد الرسمية والشعبية.

 

 واعتبر البيانات الصادرة عن الجانب الرسمي في صنعاء ، ذلك التصرف المتطرف الذي تم بحراسة مشددة من قوات الأمن السويدية اعتداءً سافراً وإساءة موجهة للإسلام ومشاعر المسلمين في العالم ، محملة حكومة السويد تبعات ذلك الاعتداء والتصرف وما سينتج عنه من ردود أفعال.

 

وذكرت البيانات أن ما يشهده الغرب من أعمال مسيئة ومعادية للمقدسات الإسلامية يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من انحطاط أخلاقي وسياسي في التعامل مع القيم والمقدسات الإسلامية ، لافتاً إلى أن على الحكومات الغربية أن تعي أن تلك التصرفات لا تندرج في إطار الحريات الفردية والتعبير عن الرأي لما ينتج عنها من ردود أفعال عدائية وإثارة للكراهية بين شعوب العالم.

 

ونددت البيانات الصادرة في اليمن، بصمت الأنظمة العميلة المحسوبة على الإسلام تجاه تلك الجرائم .. محذرة من مغبة ونتائج التمادي تجاه المقدسات والاستفزازات لمشاعر المسلمين.

 

ودعت البيانات أحرار العالم الإسلامي إلى تبني مطالبة للأنظمة العربية والإسلامية بإغلاق السفارات السويدية ووقف المعاملات التجارية والسياسية.

قد يعجبك ايضا