المصدر الأول لاخبار اليمن

معارك طاحنة منذ ساعات الفجر الأولى، وخسائر كبيرة للتحالف في الساحل الغربي

خاص: وكالة الصحافة اليمنية تتواصل المعارك العسكرية الميدانية، منذ الساعات الأخيرة  ليوم أمس السبت حتى اللحظة، بين المسلحين  الجنوبيين وجماعة طارق صالح من جهة، وبين قوات الجيش اليمني ، من جهة ثانية، في جبهات عدة جنوب الحديدة على الساحل الغربي. وشهدت جبهات الساحل الغربي معارك عنيفة متواصلة ، إبتداء من مدينة حيس، مرورا بمناطق الجاح […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

تتواصل المعارك العسكرية الميدانية، منذ الساعات الأخيرة  ليوم أمس السبت حتى اللحظة، بين المسلحين  الجنوبيين وجماعة طارق صالح من جهة، وبين قوات الجيش اليمني ، من جهة ثانية، في جبهات عدة جنوب الحديدة على الساحل الغربي.

وشهدت جبهات الساحل الغربي معارك عنيفة متواصلة ، إبتداء من مدينة حيس، مرورا بمناطق الجاح الأعلى، وصولاً إلى إلى عزل مديرية بيت الفقيه، جنوب  الحديدة ، وأدت إلى حدوث موجة  نزوح للأهالي، في تلك المناطق.

وقالت مصادر ميدانية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن “طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين، تجمعات مدنية لنازحي مناطق الجاح الأعلى في منطقة الشمة، في مديرية بيت الفقيه أسفرتا عن مقتل مواطنين وإصابة 7 آخرين”.

وأفادت بأن ” قوات الجيش اليمني تحكم السيطرة على معظم المواقع شرق الجاح، وشمال شرق الطائف، مما جعل تحرك مسلحي التحالف امراً مستحيلاً تجاه نحو الدريهمي والتحيتا”.

وأشارت المصادر إلى أن ” المعارك لا تزال مشتلعة ومن عدة إتجاهات وبمساندة مروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف ، التي تواصل تمشيطها للمناطق المجاورة لمناطق الجاح الأعلى وشرق قلعة الطائف”.

وأضافت المصادر أن ”  هناك استعدادات كبيرة وتعزيزات دفعت بها قوات العمالقة إلى مناطق التماس، أملة في السيطرة على منطقة الطائف الساحلية وقلعتها التاريخية في مديرية الدريهمي، ومناطق الجاح الأعلى خلال الساعات القادمة”.

وأكدت مصادر عسكرية لـ”وكالة الصحافة الييمنية”، أن قوات الجيش اليمني، تخوض منذ فجر اليوم الأحد معارك عسكرية عنيفة مع القوات الجنوبية في الدريهمي والطائف وسوق الجاح، وأن قوات الجيش اليمني لا تزال تسيطر على سوق الجاح ومفرق الحسينية، دون أن تتيح لقوات الاحتلال التقدم شبراً واحداً.

وأوضحت المصادر، أن ” وحدات سلاح الجو المسير استهدفت بعدة ضربات تجمعات مسلحي التحالف في عدة مناطق، مكبدة قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وأفادت المصادر بأن “وحدة الهندسة دمرت آليتين للتحالف بعبوتين ناسفتين شرق مدينة حيس اسفرت عن مصرع طاقمها بالكامل”.

وأشارت المصادر إلى أن ” قوات الجيش اليمني أسرت 8 جنود تابعين للقوات الجنوبية، واغتنمت أسلحة متنوعة شرق مدينة حيس”

وأسقطت قوات الجيش اليمني اليوم، الخطوط الدفاعية للمسلحي التحالف ، في منطقة الفازة جنوب التحيتا بالكامل، وذلك بعد عملية هجومية شرسة نفذتها ضد قوات التحالف في أطراف الفازة، أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من القوات الجنوبية ، بالإضافة إلى تدمير طقم عسكري بمن عليه في الفازة واغتنام طقم آخر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com