المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد بالفيديو .. انفجار المواجهات بين قبائل مأرب والإصلاح في وادي عبيدة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

انفجرت مساء اليوم الجمعة، مواجهات مسلحة عنيفة بين القبائل وميليشيات الإصلاح في وادي عبيدة جنوب شرق مدينة مأرب.

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قبائل “آل قماد” ومجندي أمن الطرقات” التابع للإصلاح في وادي عبيدة.

وأوضحت المصادر، أن مجندي “أمن الطرقات” شنوا هجوم واسع على قبائل “آل قماط” في منطقة “كري” استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة.

وأكدت المصادر، أن رجال القبائل تمكنوا من التصدي للهجوم وكبدوا مجندي الإصلاح خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وإجبارهم على الفرار باتجاه منطقة “آل فحيح” بعد أن تم تدمير مدرعتين بالقرب من محطة “قماد”.

وأفادت المصادر، أن مجندي “أمن الطرقات” عادوا هجومهم مرة أخرى بعد أن تم تعزيزهم بقوات من مجندي “الأمن المركزي”.

ونوهت المصادر، إلى أن ميليشيات الإصلاح شنت قصف عنيف بالدبابات من مواقعها في مدينة مأرب القديمة ومنطقة “آل فحيح” باتجاه مساكن سكان منطقة “كري” كما نفذت ميليشيات الإصلاح قصف مدفعي وأخر بقذائف الهوان من مواقعها بالقرب من عرش بلقيس باتجاه قرية “المسيل السفلى” وشرق مستشفى كري جنوب مدينة مأرب.

أخر الأنباء الواردة من مأرب أفادت أن الهدوء الحذر يسود المنطقة حالياً، وسط توافد تعزيزات كبيرة للطرفين.

وكانت مصادر قد كشفت ان قيادات من حزب الإصلاح تعمل على تغذية الصراع في محاولة لاستنزاف القبائل الرافضة لتواجد مسلحيها وعناصر تنظيم القاعدة.

وأشارت الى ان حزب الإصلاح يحاول أيضا من خلال الموجهات تحجيم القبائل المناهضة له وان القيادي في حزب الإصلاح علي بن حسن بن غريب عمل على تأليب القبائل ضد قبائل آل قماد.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com