المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام بطولة الجمهورية لألعاب القوى للصم في ذمار

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للصم، نظمها الاتحاد العام لرياضة الصم واستمرت يومين بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

 

شارك في البطولة التي أقيمت على مضمار استاد ذمار الدولي بالتعاون مع مكتب الشباب وفرع الاتحاد العام لألعاب القوى، ١٨ لاعباً يمثلون محافظات الأمانة، ذمار، إب، تعز، الحديدة، عدن، حضرموت، عمران وصنعاء.

 

وفي الاختتام، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى أهمية استمرار الأنشطة الرياضية والشبابية في اكتشاف الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم في مختلف الألعاب الرياضية.

 

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لمكتب الشباب بالمحافظة في تعزيز دور قطاعي الشباب والرياضة، مشيداً بالجهود المبذولة في تنظيم وإنجاح البطولة.

 

من جانبه، أشار وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، إلى أن استضافة ذمار للبطولة، جسدت اللحمة الوطنية والصمود في مواجهة تحالف العدوان، مؤكداً حرص الوزارة على استمرار الأنشطة الرياضة في مختلف الألعاب.

 

وأسفرت نتائج منافسات البطولة في سباق 100 متر، عن فوز لاعب محافظة صنعاء عبدالحكيم مرشد، بالمركز الأول على حساب البطل السابق محمد عبدالله الخولاني من أمانة العاصمة الذي حل وصيفاً، فيما جاء لاعب محافظة الحديدة نايف عبدالله قاسم في المركز الثالث.

 

وفي سباق 200 متر، حافظ البطل عبدالرحمن عبدالله الخولاني من أمانة العاصمة على لقبه بطلاً للجمهورية متقدماً على صاحب الوصافة رعد عبدالسلام محمد من محافظة عدن، فيما حل أسامة ماجد الأشول من محافظة صنعاء ثالثاً.

 

وفي ختام البطولة، كرّم محافظ ذمار ووكيل وزارة الشباب ومديرا مكتبي الشباب والرياضة بالمحافظة علي العوش والتخطيط سمير المذحجي ورئيس الاتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء، أبطال البطولة بكؤوس وميداليات ملونة ومبالغ مالية.

كما تم تكريم المشاركين واللجان العاملة والجهات المتعاونة بالشهادات التقديرية، بحضور نائب مدير مكتب الشباب تيسير رواية ورئيسا جمعيتي المعاقين عادل المحضري والصم والبكم نادية العنسي وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام لرياضة الصم.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com