المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة جديدة.. تورط شقيق بايدن بصفقة سرية مع السعودية بقيمة 140 مليون دولار

لندن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

كشفت صحيفة بريطانية اليوم الأربعاء، عن فضيحة جديدة لشقيق الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، بشراء أسلحة بقيمة 140 مليون دولار، في صفقة سرية مع السعودية.

 

وأكد تقرير لصحيفة “الديلي البريطانية”، أن جيم بايدن شقيق الرئيس الأمريكي “جو بايدن، تفاوض مع السعودية على صفقة سرية بقيمة 140 مليون دولار لصالح الشركة التابعة لعائلة الرئيس بايدن، مبينا أن الافادات الخطية بحسب الوثائق تبين أن شقيق بايدن كان في منصب المخول بالتسوية بين الشركة الأمريكية التي تملكها عائلة بايدن، والسعودية والتي تبلغ قيمتها 140 مليون دولار”.

 

وأضاف التقرير أن “شقيق بايدن تم اختياره للتفاوض في هذه الصفقة السرية لأن السعودية لا تستطيع رفضه بسبب علاقاته مع بايدن الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي، آنذاك بحسب الوثائق القانونية “.

وتابع التقرير انه “وبحسب الوثائق، أخبر جيم مسؤولًا كبيرًا سابقًا في وزارة الخزانة الأمريكية يدعى توماس سوليفان، يعمل محققا خاصا أنه تم تعيينه للتفاوض مع السعوديين بسبب منصبه وعلاقته بنائب الرئيس جو بايدن في وقت الصفقة والذي قاد الوفود إلى السعودية في ذلك الوقت”.

 

وأوضح التقرير أن ” دور جيم بايدن ظهر في المفاوضات السعودية بعد خلاف بين شركة البناء الأمريكية “هيل” ومحاميهم السابقين حول دفع مديونية على الحكومة السعودية، بقيمة 140 مليون دولار لصالح   “شركة هيل”، مقابل عمل الأخيرة في بناء محطات تحلية في المملكة يعود تاريخها إلى الثمانينيات”، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

وأشار التقرير إلى أن “شقيق الرئيس الأمريكي ومسؤول الخزانة الامريكية السابق توماس سولفيان الذي عمل كمحقق، رفضا التعليق أو الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن الصفقة السرية مع السعودية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com