المصدر الأول لاخبار اليمن

اشادة “بن زايد” بالكنيس اليهودي في أبوظبي تثير موجة غضب وجدلاُ واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

 أثارت تغريدة “بن زايد” حول اشادته بافتتاح الكنيس اليهودي بأبوظبي جدلا واسعا وانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه قال  ” بناء جسور التواصل والتعايش والتعاون بين الجميع نهج الإمارات الثابت في مسيرتها”.

وتابع قائلا: “بيت العائلة الإبراهيمية صرح للحوار الحضاري البناء ومنصة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية”، حسب قوله.

فيما انتقد التغريدة الفئة الأكبر من المتابعين والناشطين، متسائلين عن التسامح الذي يروج له في التعامل مع المختلفين معه في الرأي والمعتقلين السياسيين التي تكتظ بهم السجون.

في وقت انتقد آخرون جمع هذه الديانات في مكان واحد، لافتا إلى أن هذا يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وكانت قد اكدت صحيفة عبرية افتتاح كنيس “موسى بن ميمون” في أبوظبي، يوم امس الخميس، على أن تقام أول صلاة فيه، السبت.

والمعبد اليهودي هو جزء من ما يسمى “بيت العائلة الإبراهيمية”  في جزيرة السعديات، والذي يحتوي على دور عبادة للديانات الإبراهيمية الثلاثة: كنيس ومسجد وكنيسة، حسب ما أوردته “جيروزاليم بوست”.

وتم تصميم الكنيس بطابع الهندسة المعمارية المستخدمة في الأديان الثلاثة، حيث يتجه مذبح الكنيسة إلى الشرق، ويوجه المسجد نحو الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، بينما تتجه منصة قراءة التوراة في المعبد اليهودي باتجاه القدس.

وفي السياق، قال الحاخام ديفيد روزن، المدير الدولي لشؤون الأديان في اللجنة اليهودية الأمريكية: “لا يوجد موقع مثل هذا في العالم بأسره (..) لا يوجد في أي مكان في العالم 3 أماكن عبادة منفصلة، أنشأتها الحكومة، بالإضافة إلى مركز للحوار بين الأديان بالقرب منها.. هذه 3 مبانٍ مذهلة”.

وسيقيم المجتمع اليهودي في الامارات ، بقيادة يهودا سارنا، الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي في الإمارات، أول صلاة بالكنيس الجديد يوم السبت.

وكان من المتوقع أن يشارك الرئيس الإماراتي الشيخ “محمد بن زايد” في حفل الافتتاح يوم الخميس، لكن تم إعلان أن شقيقه “سيف بن زايد”، وزير الداخلية الإماراتي، حل محله، بحسب الصحيفة العبرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com