المصدر الأول لاخبار اليمن

توزيع 23 منظومة شمسية على المزارعين في خيران المحرق بحجة

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وزعت جمعية خيران المحرق التعاونية الزراعية 23 منظومة شمسية على 23 مزارعا، بتكلفة 31 مليون و392 ألف ريال، كقروض بيضاء، دون فوائد.

 

وفي حفل التوزيع الذي عقد برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، أوضح منسق مؤسسة بنيان التنموية بمربع الشرفين والمدير التنفيذي لجمعية خيران الزراعية والتعاونية عمار الرباعي، أن توزيع المنظومات الشمسية على المزارعين، جاء بمساهمة 50% من اللجنة الزراعية والسمكية العليا على هيئة قروض بيضاء، و50% من المزارعين.

 

وأكد الرباعي، أن عملية توزيع المنظومات الشمسية يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقيادة السياسية، في النهوض بالزراعة المحلية من القمح الذرة الشامية والبقوليات على مستوى الجمهورية، مبينا أن المرحلة القادمة سيتم توزيع أعداد أكثر على المزارعين.

 

وأشار إلى أن توفير الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين من الإرشاد والمتابعة، يكفل رفع وتحسين مستوى الجودة الإنتاجية للمحاصيل، وتوفير السوق القادر على استيعاب وتسويق الكميات التي سيتم إنتاجها من مختلف المحاصيل الزراعية.

 

وأشاد الرباعي، بالجهود العظيمة التي يبذلها فرسان التنمية والمتطوعين والجمعيات في الميدان، بتنفيذ مختلف برامج التوعية وتحشيد، وتنظيم اللقاءات من جلسات مجتمعية، وورش التوعية في قرى وعزل المديرية،  بأهمية المشاركة المجتمعية في التنمية وفق منهجية “ذو القرنين” في تحفيز واستنهاض الطاقات والامكانيات المتاحة للمزارعين.

 

هذا وعبر المزارعون عن مدى شكرهم وتقديرهم جمعية خيران المحرق التعاونية الزراعية، واللجنة الزراعية، ولكل ساهم في تنفيذ المشروع، مؤكدين استعدادهم مضاعفة الطاقات في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي، الذي سيكون من ثماره الاستقلال بالقرار الاقتصادي وكسر الحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com