المصدر الأول لاخبار اليمن

استنفار قبلي ضد استحداث التحالف معسكر في شحن بالمهرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفضت قبائل محافظة المهرة، استحداث التحالف مواقع عسكرية في منطقة شحن الحدودية مع سلطان عُمان، شرقي اليمن.

 

وأعلن مشايخ وأبناء قبيلة زعبنوت رفضهم القاطع انشاء قوى التحالف ما يسمى “قطاع شـحن الـعسكري” الذي صد قرار إنشاؤه من مجلس الرياض الرئاسي في مديرية شحن.

 

وأكد أبناء القبائل في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمس الخميس، أن قرار تعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة بالمنطقة، يمثل تعدي وتجاهل لأبنائها الأصل والمستحقين لذلك التجنيد.

 

وقال البيان :” إن أبناء المهرة لن يتنازلوا عن مطالبهم السابقة”، مطالبا  الجهــات المعنية الوقوف إلى جانب مطالبهم، والتسهيل في شتى الجوانب الأسـاسية التـي تتطلبها المرحلة”، مؤكدين حرصهم في الحفاظ على أمن المهرة، وسلمها الاجتماعي وابعادها عن الصراعات.

 

وطالب بيان القبائل بإلغاء قرار رفع تسعيرة الدولار الجمركي، معتبرين إياه من الإجراءات التعسفية الظالمة التي تلحق الضرر بحق المواطن والتاجر في جميع انحاء اليمن.

 

 

بيان قبائل زعبنوت المهرة

وجدد البيان المطالبة بتمكين وتوظيف أبناء محافظة المهرة في السلكين العسكري والمدني، كون هذا حقاً مشروعاً لهم في إدارة محافظتهم على غرار المحافظات الأخرى.

 

ورفضت القبائل في بيانها أي تعيينات تصدر لأي اشخاص أو مـسؤوليـن من خارج المهرة، لافتين إلى أن الكفاءات من أبناء المحافظة متواجدة وبعضها يعاني البطالة، ولا عذر لأحد بأي شيء قد يكون عقبة في سلم القرارات الإدارية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com