المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب.. التحالف يخسر مواقع جديدة وعشرات القادة والمجندين في مواجهات حريب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

                                                          تتواصل خسائر التحالف ومسلحيه في جبهات جنوب مأرب، متجاوزة خسائره البشرية والمادية اليومية، إلى فقدان مواقع جديدة كان يسيطر عليها مسلحوه.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن وحدات من قوات صنعاء، نفذت اليوم السبت، عمليتي إغارة على مواقع لقوات التحالف ومسلحيه جنوب مدينة مأرب بعد ساعات من نجاحها في التصدي لخروقات قوى التحالف لوضع التهدئة القائم بين الطرفين ضمن فراغ ما بعد الهدنة، حيث تصدت قوات صنعاء لزحف فاشل نفذته مجاميع مسلحة من ميليشيات “محور سبأ” ومحور أزال التابع للتحالف باتجاه مواقع قوات صنعاء في جبهة حريب.

وبعد معارك شرسة بين الطرفين، أدت إلى سقوط ضحايا في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من فرض سيطرتها على مواقع عسكرية جديدة تابعة للتحالف في منطقة “شعب أراك” ومنطقة “البوراة والسلسلة الجبلية المجاورة لها.

المصادر أكدت “سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التحالف ومسلحيه بعمليتي الإغارة”، لافتاً إلى أن قوى التحالف تكبدت خسائر بشرية ومادية إضافية جراء الزحف الفاشل لها حيث لقي عدداً من كبار قادة ما يسمى محور سبأ الممول من التحالف لقوا حتفهم مع عدد من الضباط والمجندين، بنيران قوات صنعاء عرف منهم العقيد علي ناصر العامري، وعلي احمد المداعسي، ومتعب ناصر العامري، وحسن أحمد عبدالله القبيسي، وعزالدين دعيبان.

ووفقاً للمصادر، فإن المعارك لا تزال مشتعلة بين الطرفين حتى كتابة الخبر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com