المصدر الأول لاخبار اليمن

حجة.. جمعية أسلم توزع 19 منظومة شمسية على المزارعين بأكثر من 30 مليون ريال

خاص: وكالة الصحافة اليمنية /

 

وزعت جمعية أسلم التعاونية الزراعية 19 منظومة شمسية على 19 مزارعا خلال المرحلة الأولى، بتكلفة تقدر30 مليون و199 ألف ريال، كقروض بيضاء.

 

وفي حفل التوزيع الذي عقد برعاية اللجنة الزراعية و السمكية العليا، أكد  منسق برنامج مؤسسة بنيان التنموية  في مربع أسلم والشرفين ـ المدير التنفيذي لجمعية أسلم الزراعية والتعاونية، حسن الشافعي، أن توزيع 19 منظومة شمسية على 19 مزارع بتكلفة  30 مليون و199 ألف ريال، وبمساهمة المزارعين فيها بمبلغ 11 مليون 858 الف و579 ريال، وبدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا بمبلغ 18 مليون و340 الف و675 ريال على هيئة قروض بيضاء، استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقيادة السياسية، لدعم وتشجيع المزارعين، والتوسع في زراعة القمح والذرة الشامية والبقوليات على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح الشافعي أن توزيع هذه المنظومات خلال المرحلة الأولى ستليها عدة مراحل بأعداد أكبر، مبينا أهمية توفير مجمل الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين من الإرشاد والمتابعة، بما يكفل رفع وتحسين مستوى الجودة الإنتاجية للمحاصيل.

 

وأشار إلى أن الجمعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا، تسعى خلال المرحلة القادمة توفير الإمكانات المتاحة للمزارعين، واستيعاب المنتجات الزراعية من محاصيل الحبوب والبقوليات وتسويقها المزارعين.

 

وأفاد الشافعي أن هذا أحد ثمار الجهود الكبيرة التي بذلها فرسان التنمية والمتطوعين والجمعيات في الميدان، عن طريق التوعية والتحشيد وعقد العديد من اللقاءات مع المزارعين في قرى وعزل المديرية، والعمل على نشر الثقافة الزراعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية الشاملة وفق منهجية “ذي القرنين” في تحفيز واستنهاض الطاقات والامكانيات المتاحة للمزارعين الى أهمية زراعة الحبوب والبقوليات، وصولا لتحقيق الأمن الغذائي مع استمرار الحرب والحصار المفروض على اليمن.

 

وعبر المزارعون عن شكرهم وامتنانهم الكبيرين لكل من ساهم في تنفيذ المشروع، مؤكدين استعدادهم العمل بكل ما هو متاح من الطاقات والامكانيات وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، الذي سيكون من ثماره الاستقلال بالقرار الاقتصادي وكسر الحصار.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com