المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن مصير صادم لقطعة يمنية نادرة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

تعرض قطعة أثرية “شاهد جنائزي” يمني يعود للقرن الثاني قبل الميلاد، للبيع بعد 6 أيام في مزاد أبولو الشهير، وسط العاصمة البريطانية لندن.

 

وقال الباحث المختص في تتبع ومراقبة الآثار المهربة من اليمن، عبدالله محسن، :” يباع بعد 6 أيام وبضع ساعات 12 مارس 2023، وجه رجل نبيل مذهل من اليمن القديم، في مزاد أبولو الشهير”.

 

وأضاف محسن في تغريدتين له على “تويتر”، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن القطعة الأثرية اليمنية لشاهد جنائزي يمني من القرن الثاني قبل الميلاد، ستعرض للبيع بثمن بخس، دون تحديد القيمة.

 

 

وأشار محسن إلى الشاهد الجنائزي من الحجر الجيري، واصفا إياه بالمذهل لتقاسيم وجه التجريدي المنحوت بشكل بارز مع أنف مثلث، وعيون بيضاوية عميقة، وفم صغير وحاجب بارز وحواجب جيدة المظهر، واقتراح بتاج أو غطاء للرأس.

 

وبين أن العيون مطعمة بلمسة نادرة، لافتا إلى أن القطعة الأثرية اليمنية كانت “من ممتلكات متخصص في الفنون في أوكسفوردشاير، سابقًا في مجموعة بريطانية”، تم تشكيلها في الثمانينيات في أسواق الفن البريطانية الدولية”.

 

يأتي ذلك دون تحريك ساكن من السفارة اليمنية في لندن وكأن الاثار اليمنية التي تباع على مقربة منها لا تعنيها، دون تشكيل لجنة وطنية لاسترجاع الأثار التي تباع بأبخس الأثمان.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com