المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي جنوبي يكشف عن سر وصول هادي و الزبيدي إلى الإمارات وما الذي تم الاتفاق عليه

قيادي جنوبي يكشف عن سر وصول هادي و الزبيدي إلى الإمارات وما الذي تم الاتفاق عليه

خاص / وكالة الصحافة اليمنية/

كشف قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عن طبيعة زيارة وصول الرئيس المستقيل “هادي” ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي إلى الإمارات.

وأكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ أحمد بن فريد، أن وصول “هادي” ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” إلى الإمارات، للإطاحة بحكومة ” بن دغر” التي وصفت بالفساد، وإثارة المشاكل واسهمت في تردي الأوضاع الخدمية في المحافظات الجنوبية.

وأوضح في تغريده له في حسابه ” تويتر” أن الزيارتين افضت إلى إلى اتفاق من اجل التخلص من مليشيا حزب الإخوان وعناصرها في كافة المحافظات الجنوبية.

وقد وصل رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي مساء أمس الأول إلى أبو ظبي، بالتزامن مع وصول الرئيس المستقيل ” هادي” إلى دولة الإمارات اليوم في إطارتحرك سياسي إماراتي جديد في اليمن.

وأفادت المصادر أن الزبيدي التقى بـ “هادي” على هامش زيارته للإمارات، في مساعي إماراتية لرعاية اتفاق وفتح آفاق التعاون بما يمكن المجلس الانتقالي من استكمال السيطرة الكاملة على المحافظات الجنوبية، في تحقيق سياستها واستراتيجيتها العسكرية بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

جاء ذلك بعد تسريبات صحفية اعتزام الإمارات تشكيل حكومة برئاسة خالد بحاح الموالي للقوات الإماراتية غالبيتها من الموالين لها في المحافظات الجنوبية، مع تمثيل شكلي للأحزاب السياسية الأخرى من المحافظات الشمالية، والاتفاق على استبعاد حزب الإصلاح من تشكيلة الحكومة القادمة.

وكانت الإمارات والسعودية  قد توصلت إلى إتفاق سياسة تقاسم المصالح، وذلك بعد انكشاف الدسائس التي نفذتها قيادات الإصلاح” الاخوان” من أجل الإيقاع بين البلدين خلال التوترات التي شهدتها جزيرة سقطرى مطلع الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com