المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة الإمتحانات تعطي فرصة لطلاب المرحلة الأساسية وتقر العمل بالدور الثاني التكميلي

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية // ناقشت اللجنة العليا للإمتحانات العامة بوزارة التربية والتعليم في اجتماعها السادس اليوم الأربعاء بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف نائب رئيس اللجنة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام 2017-2018م. وأقرت اللجنة العمل بنظام الدور الثاني التكميلي في إمتحانات المرحلة الأساسية للعام […]

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت اللجنة العليا للإمتحانات العامة بوزارة التربية والتعليم في اجتماعها السادس اليوم الأربعاء بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف نائب رئيس اللجنة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام 2017-2018م.

وأقرت اللجنة العمل بنظام الدور الثاني التكميلي في إمتحانات المرحلة الأساسية للعام الدراسي 2017-2018م.

وأرجعت اللجنة السبب إلى إعطاء فرصة للطلاب في إكمال دراستهم وعدم إعادة الدراسة لعام دراسي آخر، وكذا الحد من التسرب من المدارس وخصوصا في هذه الفئة العمرية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعليم أحمد النونو ووكيل الوزارة المساعد الدكتور فؤاد الشامي، تم استعراض الإستعدادت التي سيتم القيام بها لتنفيذ الاختبارات النهائية للمرحلتين الاساسية والثانوية.

وأقرت اللجنة تنفيذ الإمتحانات في خمسة آلاف و200 مركز امتحاني أساسي وثانوي بعد استكمال واستيفاء وثائق 261 ألف و500 طالبا وطالبة في المرحلة الأساسية و192 ألف و335 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية ووفق البرنامج الزمني المحدد والخارطة التنفيذية المقرة.

وأكد الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الاختبارات والعمل على توفير الاجواء الملائمة للطلاب خلال فترة الاختبارات.

وأشادت اللجنة بصمود التربويين في مواصلة العملية التعليمية واستمرارها على مدى سنوات العدوان التي راهن العدوان على تعطيلها .

وأكدت اللجنة دعمها للكادر التربوي الصامد.. مشيرة إلى أن اجتماعها اليوم في محافظة الحديدة التي تواجه هجمة شرسة من قبل تحالف العدوان يأتي في إطار ذلك الدعم الذي سيستمر حتى إنجاح العملية التعليمة وفشل رهان العدوان.

حضر الاجتماع مدير مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإمتحانات بالمحافظة عمر محمد بحر ونواب مدير مكتب التربية ومدير الإعلام التربوي بالمحافظة محمد شنيني بقش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com