المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد إعلان التحالف السيطرة عليها.. اجتماع موسع للمسؤولين ببيت الفقيه في الحديدة

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية في ظل تحليق مكثف لطيران التحالف  في مدينة بيت الفقيه الواقعة على الطريق الرابط بين الحديدة وتعز، وبعد إعلان التحالف العربي السيطرة عليها، عقدت السلطات المحلية بمحافظة الحديدة اليوم في المدينة اجتماعا موسعا لمناقشة الترتيبات الخاصة بأوضاع النازحين القادمين من عدد من المناطق في مديرية الدريهمي جراء استهدافهم من قبل […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

في ظل تحليق مكثف لطيران التحالف  في مدينة بيت الفقيه الواقعة على الطريق الرابط بين الحديدة وتعز، وبعد إعلان التحالف العربي السيطرة عليها، عقدت السلطات المحلية بمحافظة الحديدة اليوم في المدينة اجتماعا موسعا لمناقشة الترتيبات الخاصة بأوضاع النازحين القادمين من عدد من المناطق في مديرية الدريهمي جراء استهدافهم من قبل طائرات التحالف.

وفي الاجتماع حذر المسؤولون من محاولات البعض لنشر الإشاعات والترويج لانتصارات وهمية للتحالف والمسلحين الموالين له بغرض تثبيط الهمم وتمزيق النسيج الاجتماعي ووحدة الصف الوطني.

جاء ذلك بعد استعرض خطة عمل استثنائية لتوزيع فرق العمل بكل قرى المديرية التي توافد إليها النازحون وتكليفها بحصر النازحين ورفع تقارير النتائج لتوفير المواد الغذائية والإيوائية لهم.

وأشار مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل إلى استعداد السلطة المحلية بالمديرية توفير مواقع لاستقبال الأسر النازحة التي بلغ عددها ألفين و 35 أسرة من المتضررين من القصف وكذا توفير الخدمات الأساسية للمخيمات.

وحث المسؤولون أبناء السهل التهامي علی استمرار الصمود والثبات لمواجهة صلف وغطرسة قوی العدوان .. مشيدا بمواقفهم ومساندتهم للجيش واللجان الشعبية في صد قوی الغزاة والاحتلال.

وأشاد الاجتماع بتلاحم قبائل تهامة وفي مقدمتها قبائل الزرانيق وصمودهم في مواجهة التحالف، والوقوف صفاً واحداً للدفاع عن الوطن جنباً إلى جنب مع الجيش واللجان الشعبية.

وحث المشاركون الجميع على الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مؤكدين أن حضورهم ومشاركتهم يأتي في إطار الخطوات العملية للوقوف مع إخوانهم في الساحل الغربي حتى تطهير الأرض من دنس الغزو والاحتلال.

وشددوا على ضرورة رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد وتوحيد الجبهة الداخلية وتفويت الفرصة علی التحالف للنيل من النسيج الاجتماعي.

ضم الاجتماع محافظ محافظة المحويت فيصل بن حيدر ووكيلا محافظة الحديدة عبد الرحمن الجماعي ومجدي الحسني، وكيلا محافظتي المحويت حمود حزام شملان وحجة صادق الأدبعي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي.

قد يعجبك ايضا