المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر تكشف كواليس زيارة القائد السعودي البقمي إلى جزيرة سقطرى

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة، عن أهداف زيارة “قائد الدعم والاسناد”، السعودي، سلطان البقمي، برفقة وزير الدفاع في الحكومة التابعة للتحالف إلى أرخبيل سقطرى.

 

وأكدت المصادر أن زيارات القيادات العسكرية الموالية للسعودية، محسن الداعري، وصغير بن عزيز، برفقة القيادي السعودي البقمي، كانت مفاجأة دون ترتيب مسبق، بغرض “نقل صورة حية على الاعتداءات الإماراتية بالجزيرة” حسب قول المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، حاصرت الداعري وبن عزيز بمظاهر تدعو لتقسيم اليمن، مبينة أن تلك القيادات فشلت بإقامة مهرجان وعرض عسكري للفصائل التابعة للرياض في الجزيرة.

وتابعت المصادر” أن الداعري، امتعض من المظاهر الإماراتية، ، بقوله ” ليست الزيارة الأخيرة لنا وسوف نأتيكم بحال أفضل”.

 

ونقلت المصادر أن صغير بن عزيز، وجه قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول مشاة بحري، عبدالله احمد دمن كنزهر، التابع لـ”الانتقالي الجنوبي”، بالظهور بحديث تلفزيوني، مؤكدا له بالقول “أعرف انك ما تريد الظهور في التصوير، لكن نريدك تظهر هذا اليوم”.

 

يشار إلى أن الصراع السعودي الإماراتي ظهر بقوة في المناطق اليمنية التي يسيطر عليها التحالف، من خلال سعي الرياض إلى تقزيم دورالانتقالي، و لجوء السعودية إلى انشاء فصائل “درع الوطن” من الجماعات السلفية المتطرفة جنوب وشرق اليمن.

 

وكانت السعودية قد عملت خلال الشهرين الماضيين على إعادة قيادات الإصلاح العسكرية إلى واجهة الاحداث في المحافظات الجنوبية، على رأس “ألوية درع الوطن”.

 

قد يعجبك ايضا