المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عبرية: إسرائيل تخشى سلاح الحوثيين بعد الاتفاق مع السعودية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

عبرت “صحيفة جيروزاليم بوست العبرية”، عن خشيتها من تحول سلاح أنصار الله “الحوثيين” الى تهديد الكيان الاسرائيلي بعد التوصل إلى اتفاق مع السعودية”

 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن قيادات الكيان الصهيوني عبروا عن امتعاضهم من اتفاق السلام السعودي مع صنعاء، وتوقف الحرب ومساعي الوفدين سعودي – عماني، لإحلال السلام الدائم مع صنعاء في اليمن، مما سينهي ثمان سنوات من الحرب.

 

واضاف التقرير أن ” اتفاق السلام الايراني السعودي حمل اخبارا جيدة، مرجحة إعادة إيران والسعودية فتح السفارتين فيي صنعاء، وأن السلام بين الرياض وصنعاء، سيعمل على إعادة فتح الموانئ وتدفق المساعدات إلى البلاد، عقب تخفيف القيود في فبراير الماضي على دخول البضائع التجارية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، حسب ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

وقال التقرير إن “الحوثيون خلال الثمان السنوات من الحرب أصبحوا يمتلكون مخزونا هائلاً من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، التي لم تستخدم ضد السعودية، مما يعني الآن أن تركيز التهديدات على إسرائيل”، وفق الصحيفة العبرية.

 

وتابع التقرير أن ” تفرغ حركة أنصار الله من الحرب يعني انضمامها الى فصائل المقاومة في المنطقة حيث ظل الحوثيون يوجهون رسائل منذ سنوات يقولون إنهم يريدون المشاركة في عمليات لمساعدة الفلسطينيين والدفاع عن المسجد الأقصى”.

 

وأشار التقرير إلى أن “حركة أنصار الله تمتلك أسلحة متقدمة خطيرة، مثل الطائرات المسيرة بعيدة المدى بدون طيار، مما يكشف حجم التداعيات التي قد تأتي من اتفاق السلام في اليمن”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com