المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الجنوبي يعلن انتهاء ذريعة “المرجعيات الثلاث” في الحرب على اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن الحراك الثوري الجنوبي، عن انتهاء ما يسمى “المرجعيات الثلاث”، التي اتخذتها دول التحالف ذريعة للحرب على اليمن في 26 مارس 2015.

 

وأكد متحدث الحراك الجنوبي، محمد النعماني، أن اليمن “يحتاج إلى رؤية وطنية لإنهاء الوصاية السعودية وانهاء تداعيات الحرب والاحتلال السعودي الإماراتي، وإعادة الإعمار والتعويضات”.

 

وتابع متحدث الحراك الثوري في تغريدتين له على “تويتر”، اليوم الإثنين، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، بالقول “بناء دولة وطنية ديمقراطية بالشراكة مع القوى الوطنية التي وقفت ضد تحالف العدوان، وشاركت في الدفاع عن اليمن”.

 

وأوضح أن القوى الأخرى ممن اسماهم “مرتزقة تحالف العدوان والاحتلال”، فليذهبوا إلى مزبلة التاريخ ولن يقبل بهم، على حد وصفه.

 

وأشار النعماني إلى أن اليمن القادم، هو يمن العزة والكرامة والحرية والاستقلال والديمقراطية والحياة الأفضل.

 

يأتي إعلان الحراك الثوري الجنوبي انتهاء ما يسمى “المرجعيات الثلاث” التي بموجبها عملت دول تحالف العدوان على اليمن، تشكيل حكومات تحت ما يسمى “الشرعية اليمنية”، عقب وصول الوفد السعودي أبرز الأطراف المشاركة في الحرب على اليمن إلى صنعاء، بعد أسبوعين من دخول الحرب على اليمن عامها التاسع، استجابة للمطالب الشعب اليمني في انهاء الحرب وانهاء الحصار وإعادة الاعمار وصرف مرتبات الموظفين، وفق ما طرحه الوفد الوطني المفاوض.

 

ويرى مراقبون سياسيون أن وصول الوفد السعودي إلى صنعاء اعتراف رسمي بحكومة الإنقاذ الوطني، والتقائه خلال الساعات الماضية برئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط وعدد من المسؤولين اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com