المصدر الأول لاخبار اليمن

“المجلس الأعلى للحراك الثوري” يشن هجوماً نارياً على “الانتقالي”

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن “المجلس الأعلى للحراك الثوري”، عدم مشاركته في اللقاء الذي دعا إليه “الانتقالي الجنوبي” الخميس المقبل في مدينة عدن.

 

وقال المجلس في بيان له اليوم الأحد، :” إن الإصرار على الدفع بمكونات الحراك الجنوبي المستقلة، رأيا وموقفا للتوقيع على ميثاق وطني يفوض المجلس الانتقالي كممثل حصري عن القضية الجنوبية، استباق للحوار، التفاف عليه، وأن مثل هذا اللقاء الذي يجري تحضيره يأخذ شكل مهرجان جماهيري، أكثر منه لقاء تشاوري جنوبي لوضع أسس ومبادئ الحوار”.

 

وأضاف أن اللقاء التشاوري الذي أعلن عليه الانتقالي يأتي بالتزامن مع انشاء الإمارات المجلس في الخامس من مايو 2017م، يأتي وقيادات “الحراك الجنوبي”، لا تزال في سجون “الانتقالي” دون أي تهم بحقهم سوى مواقفهم السياسية، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والنشطاء المدنيين لم يسمح حتى لأسرهم بزيارتهم.

 

وأكد البيان أن الانتقالي غير جدي في تغيير سلوكه تجاه المكونات والطيف الجنوبي، ولم يتقدم خطوات لمعالجة الجروح الناتجة عن حرب 2018 و 2019م، والتعمد بالحاق الأذى بالآخرين، والتدخل في شؤون المكونات والقوى الجنوبية، مبينا أن الانتقالي عمل على تفريخ المكونات ومنح قياداتها مرتبات بالريال السعودي.

 

وأشار بيان “المجلس الثوري”، إلى انه لن يغلق باب الحوار مع المكونات الجنوبية إذا تهيأت له الأجواء والأرضية المناسبة وفق العمل المؤسسي واستقلالية الرأي والموقف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com