المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع حالات الانتحار في أوساط جنود الكيان الصهيوني

القدس المحتلة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعرب رئيس أركان جيش الكيان الصهيوني عن قلقه جراء ارتفاع حالات الانتحار في صفوف جنود الاحتلال، موجها ببذل الجهود من قبل السلطات المختصة للتعامل مع تلك الحالات.

 

ونقل تقرير لـ” الاذاعة العامة الصهيونية”، عن رئيس الأركان “هيرزي هاليفي”، قوله إن ” الزيادة الحالية في حوادث الانتحار بين صفوف الجيش تعد تحديا خطيرا ومروعا لقواته”.

 

وأوضح التقرير أن ” كيان الاحتلال سجل ارتفاعا حادا في حالات الانتحار بين صفوف قواته منذ العام الماضي وحتى الآن”، مبينا أن رئيس أركان جيش الاحتلال بتخصيص المزيد من الموارد والقوات للتعامل مع هذه القضية”.

 

وأرجع التقرير أسباب الانتحار في أوساط جنود الكيان الصهيوني إلى المواقف غير القتالية، مبينا ارتفاع العدد بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

 

وأشار التقرير إلى أن البيانات الرسمية الصادرة من مركز المعلومات والأبحاث في الكنيست الصهيوني سجل 500 حالة انتحار كل عام، منها 100 حالة انتحار بين الشباب في الفئة العمرية 15-24 عاما “.

 

وأرتفعت حالات الانتحار في أوساط الجيش الصهيوني خلال العام الماضي حيث بلغ عددهم 44 مقارنة بـ 31 في العام الذي قبله، بالإضافة إلى الارتفاع في عدد حالات الانتحار، وفقًا لإحصاءات نشرها جيش الكيان في وقت سابق من هذا العام.

 

من جهة ثانية لفت الجنرال في الجيش الصهيوني، يورام كنافو، رئيس أركان ما يسمى “مديرية القوى العاملة”، إلى أن معظم حالات الانتحار العام الماضي، كانت من جنود ذكور، مبينا أن حالتين من الحالات 14 كانت من الجنود المنفردين.

 

قد يعجبك ايضا