المصدر الأول لاخبار اليمن

مكون جنوبي يحدد موقفه من وصول وفد قبائل أبين إلى صنعاء

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف “الائتلاف الوطني الجنوبي” اليوم الإثنين، الأسباب الجوهرية التي دفعت الوفد القبلي لأبناء محافظة أبين، للتحرك صوب العاصمة اليمنية صنعاء، محددا موقفه تجاه وفد القبائل.

 

وقال الائتلاف في بيان له، :”إن استبعاد المناضل فيصل رجب من كشوفات الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم في منتصف ابريل الماضي، أثار حفيظة كل الجماهير في محافظة أبين”.

 

وأضاف أن قبائل أبين أخذت على عاتقها مهمة البحث عن سبل لإطلاق سراح الأسير اللواء فيصل رجب، لتشكيل الوفد القبلي من المشايخ والشخصيات الاجتماعية للوصول الى صنعاء، والتفاوض مع أنصار الله، “الحوثيين” تكللت مساعي الوفد بالنجاح بإطلاق سراح اللواء رجب.

 

وأكد البيان أن الوفد القبلي لأبناء أبين أنطلق من الأعراف والأسلاف القبلية، تجلت في إطلاق سراح الأسير فيصل رجب.

 

وأشار إلى أن دور القبيلة اليمنية ما زال حاضرا وحيويا، مبينا أن الأعراف القبلية التي عرف بها المجتمع اليمني ما زالت هي تلك الأعراف الحميدة والأخلاق العالية المتأصلة والمتجذرة في كل قبائل اليمن.

 

وأوضح البيان أن اليمنيون على مر العصور أهل نخوة وشهامة وأعراف وهذه الأعراف هي ثقافة متوارثة عبر آلاف السنين، معبرا عن شكره لكل من ساهم في هذه القضية الإنسانية.

 

وطالب “الائتلاف الوطني الجنوبي” الجماهير في محافظة أبين استقبال وفود القبائل، بما يليق بهم من حفاوة الترحاب والتقدير، داعيا إلى انهاء قضية الأسرى صمن “صفقة الكل مقابل الكل”، وإغلاق ملف الأسرى اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com