المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة شبوة تتهم “الانتقالي” بتأسيس مرحلة صراع جديدة في الجنوب

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت ما يسمى “اللجنة السياسية لميثاق شبوة” اليوم الثلاثاء، عدم مشاركتها في اللقاء التشاوري الذي دعا إليه “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، الخميس المقبل بمدينة عدن.

 

وأكدت اللجنة، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، أنها غير معنية بنتائج المشاورات، مبينة “أنها تتم بمعزل عن التوافق بين أبناء المحافظات الجنوبية.

 

وأوضح البيان أن “اللجنة”، “ستمضي باتجاه تفعيل المشروع السياسي لأبناء شبوة على كافة الأصعدة وفق نصوص الميثاق الذي يحقق تطلعاتهم في إدارة شؤونهم باستقلالية تامة وشراكة عادلة بعيداً عن صنوف التبعية والتهميش والإقصاء”.

 

وأبدت اللجنة استغرابها تفرد الانتقالي بالدعوة لعقد المشاورات باسم المحافظات الجنوبية، وقضيته العادلة بمعزل دون التنسيق مع بقية المكونات، مؤكدة أن الانتقالي يعمل على تكرار أخطاء الماضي المتمثلة باختطاف القرار، لن ينتج سوى المزيد من الأخطاء والانقسام الذي يؤسس لتكرار دورات الصراع.

 

ولاقت دعوة “الانتقالي” لعقد لقاء تشاوري بين المكونات الجنوبية، بالتزامن مع ذكرى تأسيسه من قبل الإمارات في مايو 2017م، رفضا واسعا بين مختلف المكونات، مثلت استفتاء سياسي يرفض انفراد “الانتقالي” بتمثيل القضية الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com