المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات التحالف تدفع الوضع نحو المواجهات العسكرية في ساحل اليمن الغربي

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أفادت مصادر محلية في مديرية حيس جنوب شرق مدينة الحديدة، أن قوات التحالف قامت اليوم الثلاثاء بتحركات عسكرية نشطة، قد تدفع الوضع إلى حافة المواجهة مع قوات صنعاء.

 

بينما قالت غرفة ضباط الارتباط التابعة لحكومة صنعاء في الحديدة، إن قوات التحالف في ساحل اليمن الغربي ، واصلت التصعيد العسكري على مديرية حيس في تطور خطير لانتهاك اتفاق السويد الموقع بين صنعاء والتحالف بوقف إطلاق النار نهاية العام 2018.

 

 وأكدت الغرفة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء ، أن طيران التحالف التجسسي شن تسع غارات جوية على حيس عقب تحليق 10 طائرات مسيرة في أجواء المنطقة ، وارتكاب 8 خروقات بقصف مدفعي لعدد30 قذيفة و 85 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.

 

  ونوهت إلى أن هذه الانتهاكات تأتي ضمن خروقات التحالف لاتفاق السويد في الحديدة والتي تجاوزت 112 خرق خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية أن هناك مخاوف بين الأهالي، من إمكانية عودة المواجهات المسلحة بين التحالف وقوات صنعاء، بسبب العمليات العسكرية المتصاعدة التي ينفذها التحالف في مناطق التماس مع قوات صنعاء بمديرية حيس.

 يشار إلى أن منطقة حيس شهدت منذ مطلع مايو الجاري تصعيد جوي وعسكري خطير من قبل قوات التحالف ، تعرضت خلالها لنحو 30 غارة جوية وسط تحليق لأسراب من الطائرات المسيرة في أجواء المنطقة ، إلى جانب سلسلة من الخروقات بالقصف المدفعي والصاروخي والاعيرة المختلفة. بحسب البيانات الصادرة من جانب صنعاء.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com