المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تستحدث معسكر جديد في الأراضي اليمنية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شرعت القوات السعودية باستحداث معسكرا لقواتها في الأراضي اليمنية، شمال شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر سياسية، إن قوات اللواء الخامس درع الوطن الممولة من السعودية استحدثت معسكرا لها جنوب منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة”.

 

وأضافت المصادر أن استحداث المعسكر جاء بعد يومين من زيارة قائد ما يسمى “العمليات المشتركة بالتحالف، السعودي مطلق الأزيمع إلى منطقة الوديعة اليمنية، واستدعائه القيادي السلفي بشير المضربي الصبيحي، الذي عينته السعودية عن طريق “المجلس القيادي” قائدا لقوات درع الوطن”، التي انشأتها العام الماضي.

 

وذكرت أن السعودية كلفت قائد “اللواء الخامس”، السلفي سالم بامؤمن “أبو عيسى”، بنشر عناصره لتأمين المنفذ بدلا من مسلحي “اللواء 141″، التابع للإصلاح بقيادة هاشم الأحمر.

 

وأكدت المصادر أن مسلحي الأحمر لا يزالون في ثكناتهم دون الكشف عن الوجهة التي سيتم نقلهم خلال الأيام القادمة، مرجحة بنقلها إلى وادي حضرموت.

 

واتسعت التوترات الإماراتية السعودية خلال الأشهر الماضية، بسبب رفض النظام السعودي انتشار فصائل “النخبة الحضرمية” في طريق العبر لتأمين منطقة ومنفذ الوديعة الحدودي معها، معتبرة ذلك تهديد لأمنها القومي، حسب ما تداوله سياسيين سعوديين.

 

واستدعى الأمر التدخل السعودي المباشر، من قبل قائد “الدعم والإسناد” في التحالف، سلطان البقمي، بزيارة حضرموت الأسبوع الماضي، والالتقاء مع السلطة المحلية الموالية للتحالف، مخاطبا إياهم “حضرموت منا وفينا والتاريخ يشهد على ذلك وبيننا امتداد قبلي كعوائل وقرب جغرافي”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com