المصدر الأول لاخبار اليمن

لحج.. بيان صادر عن قبيلة “العزيبة” بشأن أحداث صبر الدامية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أدان بيان صادر عن قبيلة العزيبة في محافظة لحج جنوب اليمن، اليوم الإثنين، بشدة الجرائم المرتكبة من قبل الفصائل الإماراتية بحق أبرز الشخصيات القبلية انتقاماً من مقاومتها لوجود عناصر تنظيم القاعدة في محافظة لحج جنوب اليمن.

جاء ذلك على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة صبر في مديرية تبن الأحد الماضي.

ووصف عن شيخ مشايخ قبيلة العزيبة الشيخ ياسر عبدالله فضل الذي تلقت “وكالة الصحافة اليمنية” نسخة منه، مداهمة منازل السكان ليلاً من قبل الفصائل الإماراتية والاعتداء على المساكن الأمنة بالدبابات وقذائف الـ”أر بي جي” وترويع النساء والأطفال واقلاق السكينة والسلم بـ”العمل الإرهابي” الذي لا يقل عن جرائم قوات نظام “عفاش” الاستعلائية.

وأكد البيان أن الشيخ علي عبيد ثابت العزيبي من الشخصيات التي لها مكانتها الرفيعة والمحترمة في محافظة لحج وليس لديه أي جريمة قانونية أو قضية جنائية غير أنه قاوم تواجد عناصر القاعدة التي جلبتها الإمارات للمحافظة.

وأوضح البيان، أن الشيخ علي عبيد ثابت العزيبي فر إلى العاصمة صنعاء مثله مثل الكثير من القيادات والوجاهات الجنوبية التي فرت من بطش عناصر تنظيم القاعدة التي تلقت دعما كبيراً وصار لها اليد الطولي في تنفيذ عمليات تصفيات الوجاهات الاجتماعية في محافظة لحج وبقية المحافظات الجنوبية.

ولفت البيان، إلى أن الشيخ العزيبي خلال فترة تواجده في صنعاء على تواصل مع الكثير من قيادات المقاومة الجنوبية وسبق له النزول للمحافظة لزيارة أهلة ومنطقته مرات عدة بعلم وموافقة السلطات في الجنوب التي رحبت في كل مرة ينزل فيها لزيارة أهله ولم يعترضه أحد، فكيف تحول بين ليلة وضحاها “متحوثاً” يقود مخططات وعصابات.

ودعا البيان العقلاء وأهل الحل والعقد في “المجلس الانتقالي الجنوبي”، أن يعوا خطورة ما تقترفه بعض القيادات الأمنية المحسوبة على “الانتقالي” بحق الوطن والمواطنين الجنوبيين والنتائج الكارثية التي ستنتج عن ذلك إن تم التغافل عنها وعدم ردعها ومحاسبة مرتكبيها.

الجدير بالذكر، أن الميليشيات المحسوبة على الإمارات شنت فجر الأحد الماضي حملة أمنية استهدفت قرية “العزيبة” في مديرية تين محافظة لحج، اسفرت عن مصرع 4 بينهم قائد الحملة “أحمد اللحجي” الملقب بـ”الأعور” وإصابة 5 أخرين، واسقاط طائرة مسيرة إماراتية كما تم فيها القبض على الشيخ علي عبيد ثابت العزيبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com