المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاحية الغارديان البريطانية: لقد تراجعت الأعذار بشأن دورنا في بؤس اليمن

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية// تناولت صحيفة الغارديان البريطانية مسؤولية بريطانيا في الهجوم السعودي الاماراتي على مدينة الحديدة. وقالت الصحفية في افتتاحيتها اليوم : إنهم يجرون هذه الحرب بأسلحة بريطانية وأميركية وفرنسية. انهم يجرونها بالتدريب والمشورة العسكرية الغربيين. فضباط بريطانيون وأميركيون كانوا في غرفة القيادة للغارات الجوية. واكدت الصحيفة إلى أن التحالف يجري الحرب بحماية […]

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية//

تناولت صحيفة الغارديان البريطانية مسؤولية بريطانيا في الهجوم السعودي الاماراتي على مدينة الحديدة.

وقالت الصحفية في افتتاحيتها اليوم : إنهم يجرون هذه الحرب بأسلحة بريطانية وأميركية وفرنسية. انهم يجرونها بالتدريب والمشورة العسكرية الغربيين. فضباط بريطانيون وأميركيون كانوا في غرفة القيادة للغارات الجوية.

واكدت الصحيفة إلى أن التحالف يجري الحرب بحماية دبلوماسية من الغرب. وقد منعت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الحملة السويدية لإصدار بيان من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للمطالبة بوقف إطلاق النار.

واضافت : لقد تراجعت الأعذار بشكل كامل بشأن دورنا في بؤس اليمن. فالهجوم الذي يشنه الائتلاف الذي تقوده السعودية والإمارات على الحديدة لا يؤدي إلا إلى تعميق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.70٪ من واردات البلاد تمر عبر الميناء.

واشارت الصحيفة : أن الهجوم محاولة لإحباط عرض خطة السلام من قبل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث، الذي كان قد حذر سابقاً من أن الهجوم على الحديدة يمكن أن “يخرج السلام عن الطاولة بضربة واحدة”.

قد يعجبك ايضا