المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي سعودي مقرب من القصر يثير موجة واسعة من الجدل جنوب اليمن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

اثار صحفي سعودي، اليوم الثلاثاء موجة واسعة من الجدل في الأوساط اليمنية جنوب اليمن، بالتزامن مع الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد، جراء حالة الانهيار الاقتصادي المتزايد الذي تشهده البلاد.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية عبدالله الهتيلة، في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الثلاثاء أن ” رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يعود إلى عدن لممارسة مهامه الاعتيادية وسط استقبال حافل وغير مسبوق وسيكون ضمن أولويات مهامه معالجة انقطاعات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن” إلا أن الهتيلة قام بعد مضي اكثر من 18 ساعة على حذف التغريدة. مما أثار الكثير من الاستفسارات حول أسباب حذف التغريدة!

تغريدة الصحفي السعودي قبل الحذف

تغريدة الصحفي السعودي المحذوفة، اثارة موجة واسعة من اللغط والجدل بين الأوساط اليمنية جنوب وشرق اليمن.

حيث اعتبر المحلل السياسي والعسكري، خالد النسي، الموالي للمجلس الانتقالي، أن عودة معين عبدالملك، من السعودية إلى عدن” ضد “إرادة الشعب الجنوبي”.

وأضاف النسي في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الثلاثاء، أن “عودة معين لن تغير الواقع المرير الذي يعيشه الجنوبيين”.

وقال النسي “سيعود معين لممارسة فساده وأكاذيبه وخداعه ضد الجنوبيين” مضيفاً ” قد ربما تتحسن الكهرباء لأيام ثم ستعود الأوضاع أسوأ” على حد تعبيره.

وفند النسي الادعاءات القائلة أن “معين عاد إلى عدن بناء على شروط الانتقالي” مؤكداً أن تلك مجرد “أكاذيب” وأن عودة معين تمت دون أخذ الاذن من الانتقالي.

وانتقد النسي، تردد قيادات المجلس الانتقالي، في مواجهة فساد “حكومة معين” من خلال التخلي عن قرار وقف توريد الإيرادات إلى البنك المركزي، مع أول قرار من رشاد العليمي بفرض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي.

واختتم النسي تغريدته بالقول ” القيادات الجنوبية خذلوا الشعب الجنوبي الذي ليس أمامه إلا التصعيد للانتصار لكرامته وحقه في الحياة”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الموالية للتحالف جنوب اليمن، تواجه ازمة اقتصادية حادة، اعلن عنها معين عبدالملك الأسبوع الماضي امام اجتماع للسفراء عبر تقنية الاتصال المرئي

بينما توقعت مصادر في ” الحكومة” الأسبوع الماضي أن حكومة معين ستدخل في حالة عجز “كامل خلال 90 يوماً”.

في حين يسود اعتقاد لدى الرأي العام جنوب وشرق اليمن أن ” المجلس الرئاسي والحكومة هي سبب الأزمات”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com