المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تجدد مطالبتها بإلغاء لجنة تفتيش السفن وفتح المطار

صنعاء / وكال الصحافة اليمنية //

 

جددت صنعاء مطالباتها ،برفع القيود عن المطار أمام جميع الوجهات وإلغاء لجنة تفتيش في جيبوتي للسفن المتجهة إلى ميناء الحديدة من أجل رفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني والخسائر التي يتكبتها التجار والمستوردين.

 

المطالبة جاءت على لسان وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، الذي أكد ضرورة سرعة فتح مطار صنعاء الدولي لجميع الوجهات لإنقاذ أبناء الشعب اليمني الذين يتعرضون للنهب والقتل والتقطع والمعاناة في الطرقات.

 

واستعرض الوزير الدرة خلال لقائه اليوم الأ؛د بصنعاء مديرة مكتب الممثل الأممي، روكسانا بازرجان، ما يتعرضه له المسافرين بمختلف فئاتهم المرضى والمغتربين والطلاب والأكاديميين المغادرين والعائدين عبر مطار عدن  من نهب وقتل وتقطع بسبب الانفلات الأمني وآخرها اختطاف دكتور أكاديمي الخميس الماضي.

 

وشدد على ضرورة فتح مطار صنعاء كحق ثابت لأبناء الشعب اليمني في التنقل والسفر عبر مطار صنعاء ،لافتاً إلى أنه إذا زادت رحلة هبّت الدول والمنظمات للترحيب والشكر وكأنها مكرمة أو هدية وليست حقا قانونياً لليمنيين كبقية شعوب العالم.

 

كما طالب الوزير الدرة بضرورة إلغاء لجنة التفتيش في جيبوتي للسفن المتجهة إلى ميناء الحديدة لما تسببه من خسائر كبيرة للتجار والمستوردين والمستهلكين نتيجة التأخر الذي يصل إلى ثلاثة أسابيع خاصة ومعظم السفن تأتي من موانئ دول التحالف.

 

بدورها أشارت بازرجان، خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والقائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، إلى أهمية فتح مطار صنعاء الدولي لوجهات متعددة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

وناقش اللقاء الرحلات الجوية التي خصصت لحجاج بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء وضرورة فتح الوجهات ذات الأهمية كالقاهرة والهند وغيرها كحق إنساني كفلته المواثيق والقوانين والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية شيكاغوا الدولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com