المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات من إدخال مواد سامة خطيرة إلى اليمن عن طريق ميناء المكلا

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

حذر الناشط السياسي، علي النسي، من وجود مؤامرة لإدخال مادة شديدة السمية إلى اليمن. ستدمر ميناء المكلاء ومصفاة صافر بمارب.

وقال النسي في تغريدة على حسابه في تويتر أن هناك مخطط لتدمير مصافي صافر في مارب بمواد كيميائية عاليه السميه يراد ادخالها للبلاد.

وأوضح النسي، إن سفينة ” سبلندر ” التي ترسو في ميناء المكلا منذ 15 يوم تحمل مادة “MTBE”  وهي مادة كيميائية تضاف لمصافي النفط .

وأضاف أن هذه المادة سيتم تفريغها في مخازن شركة النفط في ساحل حضرموت،  وسيتم نقلها إلى مصفاة صافر  في مارب و ان هذه المادة شديدة الخطورة على المصفاة وستؤثر على صحة الموظفين والبيئة.

ولفت النسي انه سبق لموظفي مصافي عدن ان رفعوا دعوى قضائية عام 2008 ، على الشركة المستوردة للمادة ، وصدر من وزارة النفط بعدم استيراد المادة واستخدامها نهائياً، كما اصدر محافظة حضرموت قرار بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن المادة المستوردة، وان هناك ايضاً  توصيات من مصافي عدن عن سمية وخطورة المادة .

 

 

وأكد  النسي، ان “المتنفذين في وزارة النفط ، وشركة نفط حضرموت وشركة صافر في مأرب يحاولون الضغط بانزال الشحنة وارسالها الى مصفاة صافر بهدف استلام عمولتهم ،كما انهم منعوا نشر تقرير لجنة تقصي الحقائق التي اوصت بخروج السفينة ورفض انزال المادة” .

واختتم  النسي تغريدته بـ”نداء عاجل الى النائب العام والسلطات المختصة في حضرموت بالتدخل لايقاف انزال المادة” وطالب باحالة المتنفذين الى المحاكمة .

 

اصدار

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com