المصدر الأول لاخبار اليمن

المجلس الانتقالي يتجه للتخلص من أي التزامات للسعودية

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

بعد أقل من 24 ساعة على تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، حول عدم الالتزام بأي اتفاقات قد تنجم عن أي مباحثات بين صنعاء والرياض. تصاعدت حدة الهجمات الإعلامية التي يشنها أنصار الانتقالي على السعودية.

وقال القيادي الموالي للمجلس الانتقالي عبدالله مبارك الغيثي، أن السفير السعودي “محمد ال جابر يقود السياسة السعودية تجاه الجنوب إلى طريق كارثي”.

وأضاف الغيثي في تغريدة أخرى على تويتر، اليوم الثلاثاء، أن ” نتائج محاولة إبتلاع حضرموت و المهرة من قبل النظام السعودي ستكون أسوأ من نتائج محاولة النظام العراقي إبتلاع الكويت…الولايات المتحدة الأمريكية و حلفاؤها يتربصون بالنظام السعودي حتى يرتكب غلطة نظام صدام حسين “في إشارة واضحة إلى التحريض الذي تقوده أبو ظبي واتباعها في اليمن ضد السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الصراعات بين الرياض وأبوظبي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين على خلفية مساعي كل طرف لضم محافظة حضرموت، وهو صراع يأتي بالتزامن مع اهتمام أمريكي ملحوظ بالمحافظة الواقعة شرق اليمن.

بينما اعتبر انصار الانتقالي، أن قيام السعودية بإعادة رشاد العليمي إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، السبت الماضي، كان من باب المناكفة ومحاولة قطع الطريق على اتباع أبو ظبي لوضع حضرموت تحت نفوذ الإمارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com