المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن عن معادلة عسكرية جديدة ضد التحالف

الضالع / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء محمد ناصر العاطفي، أن قواته حققت خلال أكثر من ثماني سنوات من الحرب إنجازات ونجاحات كبيرة في صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة، ووصلت إلى الاكتفاء الذاتي في مجال التسليح.

 

وقال العاطفي خلال زيارته العيدية للقوات في جبهات قعطبة ودمت وجبن والحشا بالضالع :”وصلت القوات المسلحة اليمنية إلى نسبة كبيرة من الاكتفاء الذاتي من طلقة الكلاشنكوف حتى الصواريخ الباليستية الإستراتيجية ذات المديات البعيدة”.

 

وأشار إلى أن دول التحالف ما تزال واقعة في حبائل الأوهام السابقة بأن اليمن سيبقى حديقة خلفية لأي كان، مطالبا دول التحالف أن “تفيق من أوهامها، فالمعادلة تغيرت والزمن والوضع تغير وعليها أن تعي جيداً بأن زمن الوصاية انتهى، ولن يظل اليمن حديقة خلفية لها وآن الأوان لاستعادة اليمن القوي الحضاري المؤثر والفاعل الذي يحق له أن يكون لديه حدائق خلفية”.

 

وتابع: “إن الشعب اليمني لن يقبل بعد اليوم بأقل من الريادة والقوة والندية التي تؤكد أن لليمن وقيادته الحكيمة الكلمة الفصل التي يجب أن تكون مسموعة”.

 

وأوضح العاطفي أن ثلاثة آلاف يوم من الحرب على اليمن أثبتت فشل المعتدين في تحقيق أي من أهدافهم في النيل من ثبات وصمود وعنفوان الشعب وقواته المسلحة وقيادته الثورية والسياسية والعسكرية العليا.

 

وأردف قائلا :”لم تستوعب دول التحالف حجم الخسائر والهزائم النكراء التي لحقت بجيوشها ومرتزقتها، وما تزال تكابر وتصر على غيها غير مدركة بأن أزمنة الوصاية والتبعية والهيمنة على اليمن قد ولىّ إلى غير رجعة”.

 

ومضى بالقول: “نحن نفخر بقيادتنا التي تمتلك الحكمة والإرادة والاستقلال في القرار والسيادة ونحيّي المواقف الشجاعة والمخلصة للأبطال الذين صنعوا تاريخ اليمن المعاصر، وكذا صنعوا مجداً للأجيال القادمة”.

 

وخاطب وزير دفاع صنعاء قواته بالقول: “أنتم أيها المرابطون في زمن الذل والخزي والعار والهوان والتطبيع، في زمن الخيانة والعمالة وبيع الأوطان، تجسدون إيمانكم في الدفاع عن الشعب والوطن، وتحريره من دنس المحتلين”.

 

وتابع العاطفي: “نقول للسعودية والإمارات كفي عبثاً في المحافظات المحتلة إلى هنا وكفى”.

 

وأفاد أن “المجاهد اليمني هو من وقف أمام التحالف الكوني  الذي كان يهدف لالتهام اليمن في أسابيع وأشهر، ولكن بفضل الله تم التهام هذه القوة التي أعدوها بصمود وتضحيات الشهداء الأبرار والمرابطين في مختلف جبهات العزة والكرامة”.

 

ولفت إلى أن اليمن أصبح اليوم يمثل رقماً قياسياً صعباً في المنطقة، مبينا “نحن في كل سنة بل وفي كل شهر وكل أسبوع ولا أبالغ إذا كنا في كل ساعة نحن إلى الأفضل في كل المجالات، لا سيما مجالات التصنيع العسكري والتدريب والتأهيل النوعي والتخصصي”.

 

وبيّن أن دول التحالف لن تنعم بالأمن والاستقرار إلا بتحقيقه في اليمن، وقال: “قلناها مراراً وتكراراً بأن دول التحالف أخطأت في تصرفاتها وأساءت لليمن واليمنيين وعليها مراجعة حساباتها الخاطئة ما لم فالحجر من الأرض والدم من رأس التحالف”.

 

ولفت العاطفي إلى أن بوصلة الجيش اليمني هي باتجاه تحرير القدس، مؤكدا أن قواته مع الأبطال في فلسطين والقضية الفلسطينية.

 

وأشار إلى أن دول التحالف خذلت الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية والعربية وتطبيعها مع العدو الصهيوني شجع الأخير على قتل الفلسطينيين والتآمر على الدول العربية وستنقلب كل هذه المؤامرات عليهم”.

 

ودعا السعودية والامارات إلى الرحيل من الأراضي اليمنية المحتلة، متوعدا إياها بالمزيد من الخسائر  المضاعفة بشكل كبير.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com