المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات القتلى والجرحى في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني بجنين والضفة الغربية

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على جنين إلى 9 شهداء ونحو 100 جريح ،بينهم 20 بحالة خطيرة وشهيد في البيرة حتى منتصف ليل الأثنين وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وشن طيران العدو غارات استهدف موقعا جديدا في جنين تزامنا مع تجدد الاشتباكات المسلحة على أطراف المخيم.

سرايا القدس – كتيبة جنين بدورها أكدت أن المجاهدين أفشلوا محاولة توغل جديدة لقوات العدو على أطراف المخيم رغم القصف الجوي المتواصل.

وأشارت إلى أن وحدة الهندسة فجرت عدداً من العبوات في آليات العدو على دوار العصفور ويصيبونها بدقة.

إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الإغاثة الطبية بنابلس، القول: إن عشرة مواطنين فلسطينيين أصيبوا خلال المواجهات مع قوات العدو في بلدة حوارة جنوب نابلس احتجاجا على العدوان الصهيوني المتواصل على جنين.

وشهدت عدد من مدن الضفة الغربية وقراها، مساء اليوم، مواجهات بين فلسطينيين غاضبين وقوات العدو، أسفرت عن عدة إصابات.

واندلعت مواجهات قرب حاجز “قلنديا” العسكري، شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن شبان فلسطينيين أشعلوا الإطارات قرب البرج العسكري التابع للحاجز على مدخل المخيم، ورشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلق جيش العدو قنابل الغاز، والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، تجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي “بيت لحم” جنوب الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق إثر قمع قوات العدو مساء اليوم، مسيرة خرجت تنديدا بعدوان العدو على مدينة جنين ومخيمها.

واندلعت المواجهات في بلدة الخضر، جنوبي بيت لحم، أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

واندلعت مواجهات مع قوات العدو، مساء اليوم، عند مدخل قريتي “النبي صالح” و”عابود” شمال غرب رام الله.

كما اندلعت مواجهات مع قوات العدو على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت “فلسطين اليوم” بأن مسيرة انطلقت من مدينتي رام الله والبيرة صوب حاجز العدو العسكري الصهيوني المقام على المدخل الشمالي للبيرة، تنديدا بالعدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات العدو الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

ويتواصل العدوان الصهيوني على مخيم جنين والضفة الغربية المحتلة منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الإثنين وحتى اللحظة، حيث استشهد تسعة فلسطينيين، وأصيب 50 آخرون بينهم عشرة منهن بجروح خطيرة، وفقاً لأخر تحديث نشرته وزارة الصحة الفلسطينية حول العدوان الصهيوني المتواصل على جنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com