المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يكشف عن عقوبات صارمة ضد السويد

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن اليمن اتخذت إجراءات صارمة بحق السويد رداً على إحراق وتدنيس المصحف الشريف.

جاء ذلك في كلمة له ضمن مسيرة صنعاء الكبرى للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بإحراق نسخ من المصحف الشريف.

اللوبي الصهيوني

وقال السيد عبدالملك: “في الغرب يسمحون للإساءة إلى الله وكتبه ورسله ويمنعون فضح جرائم اليهود وهذا يكشف نفوذ اللوبي الصهيوني”، موضحاً أن اللوبي الصهيوني يتلاعب بالغرب ويحرك الأنظمة هناك ويخترق الشعوب كما يشاء، فأصبح العالم الغربي مرتعًا لمؤامراته”.

وأكد أن الإساءة للقرآن الكريم إساءة لكل الرسل والأنبياء وكتب الله.

رد هزيل

 

وأوضح السيد عبدالملك في كلمته أن رد الفعل في العالم الإسلامي لم يرقى إلى مستوى المسؤولية، فجريمة إحراق المصحف يجب أن تستفز كل المسلمين، متمنياُ أن يكون هناك خطوات عملية في العالم الإسلامي بمستوى قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، والبيانات لا تكتفي وهي أمر مخز

وأكد أن الدول الإسلامية لو أقدمت على قطع علاقاتها الدبلوماسية مع السويد ومقاطعتها اقتصاديًا سيؤثر عليها وسيكون درسًا لغيرها

ولفت إلى أن الشعوب الإسلامية يمكن أن يكون لها صوت للتعبير عن غضبها عبر شبكات التواصل، المسيرات، والمقاطعة الاقتصادية”.

وتابع: “كل الأمة الإسلامية تستطيع أن تقاطع المنتجات السويدية، وهي أمة كبيرة سيكون لمقاطعتها الاقتصادية تأثير”.

 

إجراءات صارمة

 

وفي سياق الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء أوضح السيد عبدالملك الحوثي: أنه لا توجد أي علاقة دبلوماسية بين صنعاء والسويد وكان للسويد دور محدود في استضافة جولات الحوار، مؤكداً أن صنعاء أبلغت السويد رسميًا أنه لا يمكنها استضافة أي جولات جديدة.

وأضاف: “لن يكون لنا أي علاقة دبلوماسية أو اقتصادية مع السويد، وهناك قرار حاسم في صنعاء بمقاطعة البضائع التي تأتي أو تنتج هناك”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com