المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: أين حملات الحزم والعزم العربي لإنقاذ فلسطين؟

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني منذ تشكيل كيانه في أرض فلسطين كعصابات إجرامية مارس الاعتداءات اليومية ضد الشعب الفلسطيني، متسائلاً أين حملات الحزم والعزم العربي لإنقاذ فلسطين من براثن الصهيونية اليهودية؟

جاء ذلك في كلمة له ضمن مسيرة صنعاء الكبرى للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بإحراق نسخ من المصحف الشريف.

الحزم والمقاطعة

وقال السيد عبدالملك: “النظام السعودي لم يتجه إلى السويد ولا إلى كيان العدو مثلما فعله مع قطر التي قطع علاقاته بها ومنع أجواءه عليها وهاجمها بشكل سلبي”، مضيفاً: “المقاطعة والحزم والعزم والغلظة تكون بين العرب أنفسهم ولا نجدها تجاه من يسيئون لمقدساتنا وتجاه العدو الصهيوني”.

وتساءل قائلاً: “أين حملات الحزم والعزم العربي لإنقاذ فلسطين من براثن الصهيونية اليهودية؟”.

وأوضح أن العرب يتخذون المواقف ضد بعضهم البعض من مقاطعة ومواقف شديدة، ولا يصدر منهم مواقف مشابهة تجاه أعداء الأمة.

ولفت إلى أن الأمة تقع عليها مسؤولية كبيرة تجاه ما يحصل في فلسطين، مبيناً أن بعض الدول تشارك في تمويل ما يدعم اعتداءات العدو على الشعب الفلسطيني.

وأردف قائلاً: “علينا كأمة إسلامية مسؤولية دينية وأخلاقية في جميع الأوقات تجاه فلسطين، وأن يكون هناك تحرك جاد ودعم سخي للشعب الفلسطيني”.

محور المقاومة

وفيما يتعلق بالتصدي للجرائم الصهيوني قال السيد عبدالملك الحوثي: “هناك توجهات إيجابية ومواقف مشرفة للمجاهدين في فلسطين ولبنان ولمحور المقاومة الداعم والمساند وهذا شيء يتنامى”.

وأضاف: “ننظر بإجلال وإكبار إلى ما يبذله الشعب الفلسطيني وما يقدمه من تضحيات في جنين والضفة الغربية وغزة وكل فلسطين”.

وأكد أن تضحيات الشعب الفلسطيني ومجاهديه سيكون لها ثمرة بإذن الله موضحاً أن المسؤولية تفرض علي الجميع وفي مقدمتهم الشعب اليمني أن يكونوا إلى جانبهم بتقديم كل أشكال الدعم.

ولفت إلى أهمية تعزيز “حالة التنسيق والتعاون في محور المقاومة تجاه فلسطين، ونحن نؤكد على موقفنا الثابت والمبدئي تجاه هذه القضية”.

وأضاف: “نأمل أن يواصل شعبنا نشاطه وأن يستمر في موقفه الواضح والبارز من القضية الفلسطينية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com